شركة تصميم مواقع الكترونية, أفضل شركة تصميم مواقع, شركة تصميم مواقع في الرياض, عروض تصميم مواقع, شركات تصميم مواقع في القاهرة, تصميم مواقع وتطبيقات, شركة قيمة تك, اسعار تصميم المواقع

إنشاء متجر إلكتروني مجاني والربح منه . أصبحت التجارة الإلكترونية مؤخرًا واحدة من أكثر المجالات جاذبية لرواد الأعمال وأولئك الذين يتطلعون لبدء مشاريعهم الخاصة عبر الإنترنت في العالم، وبدأت عمليات البحث في محركات البحث عن خطوات تصميم موقع على شبكة الإنترنت في الارتفاع بشكل ملحوظ.

مع العديد من وسائل الراحة والمزايا التي توفرها منصة إنشاء المتجر الإلكتروني، فإن إنشاء موقع ويب أسهل بكثير من تنزيل تطبيق جديد من منصة متجر التطبيقات.

مع وضع ذلك في الاعتبار، قمنا بتجميع الأسئلة الأكثر شيوعًا حول تصميم مواقع الويب للإجابة عليها بالتفصيل في هذا الدليل الجديد.

إليك أبرز هذه الأسئلة:

  • ما هي خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل لبيع المنتجات؟
  • ما أسهل طريقة لإنشاء موقع ويب لبيع المنتجات عبر الإنترنت؟
  • ما هي تكلفة تصميم موقع على شبكة الإنترنت من البداية إلى النهاية؟ ما هي أفضل شركات تصميم المواقع المجانية؟
  • كيف تصمم موقع على شبكة الانترنت من البداية الى النهاية؟

كيف تصمم موقع الكتروني احترافي لبيع المنتجات والخدمات؟

الطرق الرئيسية الثلاث التي تحتاجها لتكون قادرًا على تصميم موقع ويب لبيع المنتجات وإجراء الأعمال التجارية على الإنترنت هي كما يلي:

  1. تحديد طريقة تصميم الموقع الإلكتروني
  2. احصل على أسعار تصميم مواقع احترافية
  3. اختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

هذه خطوات عملية للإجابة في البداية على السؤال: “كيف أقوم بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت لبيع منتجاتي”، والذي تلقيناه كثيرًا من متابعينا على المدونة.

لذلك، في هذا الجزء، سنناقش مجموعة من الموضوعات التي تهم العديد من رواد الأعمال وتجار التجزئة والأشخاص الذين يتطلعون إلى بدء عمل تجاري مجاني من خلال البيع عبر الإنترنت، بدءًا من خطوات تصميم متجر ومتوسط ​​السعر المتوقع، وتنتهي بأكثر شركات تصميم صفحات الويب موثوقية.

الآن، نشرح كل خطوة من الخطوات الثلاث الأولى بالتفصيل …

مستعد للبدء؟! إذًا هيا بنا ننطلق 😉

اقرأ ايضا :  تكلفة انشاء متجر الكتروني فى مصر

الخطوة الأولى: قرر كيفية تصميم الموقع

هناك طريقتان فريدتان لتصميم موقع احترافي:

  1. طريقة تصميم مواقع الويب التقليدية، والتي لا ننصح بها ؛ حيث تتطلب البحث والتعاقد مع أفضل شركة لتصميم المتاجر على الإنترنت لأداء المهمة.
  2. كيفية التسجيل في منصة التجارة الإلكترونية التي تقدم متجر SaaS احترافيًا.

الخطوة الثانية: تعرف على سعر تصميم الموقع الاحترافي

بعد اختيار الطريقة الصحيحة لتصميم متجرك عبر الإنترنت، ننتقل إلى الخطوة الثانية لتصميم موقع بيع عبر الإنترنت، وهو النظر إلى متوسط ​​سعر التصميم المتوقع.

بالطبع، ستختلف الأسعار اعتمادًا على النهج المتبع في التصميم، سواء كان تقليديًا أو حديثًا، لذلك سنقوم بتقسيم متوسط ​​السعر لكلا النموذجين بناءً على نهجي التصميم على النحو التالي:

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لإنشاء موقع ويب، يعتمد السعر ونطاق التكلفة على طريقة الاشتراك مع أحد مزودي برامج التجارة الإلكترونية – أي منصة تطوير المتجر –

من المستويات المجانية إلى المستويات المدفوعة المتكررة التي تبلغ 30 دولارًا شهريًا أو أكثر، هناك حزم لأصحاب المشاريع المبتدئين وأصحاب الأعمال الصغيرة.

بالنسبة للشركات المتوسطة والكبيرة التي تحتاج إلى المزيد من الميزات والفوائد والتخصيص المهني، فقد تتحمل تكلفة أعلى قليلاً من الخطط العادية، بدءًا من 89 دولارًا شهريًا وما فوق.

فيما يلي تفصيل لمتوسط ​​سعر تصميم الموقع للطريقة الأولى:

  1. متوسط ​​سعر إنشاء متجر على الإنترنت للمبتدئين والشركات الصغيرة: 0 دولار – 29 دولارًا في الشهر.
  2. متوسط ​​السعر لإنشاء متجر على الإنترنت للشركات المتوسطة إلى الكبيرة: 89 دولارًا شهريًا وما فوق.

لدى مرسيليا الحزمة المناسبة لجميع الشركات، من حزمة مجانية للمبتدئين إلى حزمة الأعمال لكبار التجار

أما بالنسبة لسعر إنشاء موقع ويب بالطريقة التقليدية، أي الاعتماد على شركات تصميم مواقع الويب أو منشئي مواقع الويب المستقلين، فهو أغلى بكثير من نظرائه.

لذلك، يوصي خبراء التجارة الإلكترونية بالطريقة الأولى كأداة إنشاء مواقع ويب تجارية أبسط، ولهذا نوصيك بالبحث عن أفضل شركة لتصميم المتاجر عبر الإنترنت في المنتصف للتسجيل بها.

بشكل تقريبي، بالنسبة لمشروع كبير تم التعاقد معه مع شركة تصميم محترفة لإنشاء موقع ويب عالي المستوى، يمكن أن يصل السعر إلى 200 دولار إلى 10000 دولار، ويتطلب تخصيصًا مختلفًا لعناصر وحلول البيع الإلكتروني عبر الإنترنت.

فيما يلي عرض تفصيلي لمتوسط ​​سعر تصميمات مواقع الويب في النهج الثاني:

  1. متوسط ​​السعر للمصمم المستقل: 200 دولار – 500 دولار
  2. متوسط ​​سعر استخدام شركة تصميم: 1000 دولار – 10000 دولار

لمعرفة تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت مع أفضل شركة لتصميم المتاجر على الإنترنت، يمكنك قراءة المقال التالي👇

الخطوة 3: اختر أفضل شركة لتصميم المتاجر عبر الإنترنت

عندما تبحث عن أسهل طريقة لإنشاء موقع بيع على الإنترنت، لا تغفل عن بعض المعايير والشروط المهمة التي يجب تلبيتها للحصول على ما تريده حقًا.

بطريقة ما، يمكننا بسهولة سرد قائمة طويلة من أفضل شركات تصميم مواقع الأعمال التجارية، سواء كانت محلية أو إقليمية أو دولية. ومع ذلك، يمكنك تحديد الخيار الأفضل لعملك واحتياجاتك.

هناك العديد من الشركات المختلفة التي تصمم وتنشئ المواقع الإلكترونية بمزايا وعروض ومميزات وأسعار مختلفة، لذا فأنت الشخص المناسب ويمكنك تحديد الأفضل وفقًا لقدراتك ورغباتك.

ومع ذلك، تأكد من أن العناصر التالية هي معاييرك لتحديد أفضل شركة لتصميم المتاجر عبر الإنترنت من بين منصات تصميم المتاجر الأخرى:

  1. القيود المفروضة.
  2. المزايا والخصائص.
  3. تكامل مع أطراف ثالثة.
  4. معالجة الدفع والشحن.
  5. تصميم المتجر.
  6. خطط الأسعار وباقات الاشتراك.
  7. سهولة الاستخدام.
  8. الدعم الفني.

بعد أن رأينا الخطوات العملية الثلاث التي تحتاج إلى إكمالها قبل تصميم موقع ويب لتجارتك الإلكترونية، نفهم الآن الخطوات خطوة بخطوة لتصميم متجر مجاني عبر الإنترنت مع Marseilia.

تصميم موقع مجاني لبيع المنتجات

يمكننا أن نقول بثقة أنه يمكنك إنشاء موقع ويب مجاني مع Marseilia، أفضل منصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط تقدم جميع معايير وحلول وخدمات التجارة الإلكترونية المختلفة.

لعل أهم ميزة كنت تبحث عنها والسبب في وصولها إليك بعد البحث عن طرق تصميم موقع الويب هو أنه بنقرة زر واحدة ومن خلال خطوات بسيطة يمكنك تصميم موقع للتجارة الإلكترونية مجانًا بنفسك و من خلال أنها تبدأ مشروعك الخاص.

ثم تحتاج إلى اتخاذ بعض الخطوات البسيطة لإنشاء موقع ويب تجاري احترافي يمكنك من خلاله بيع منتجات أو خدمات مختلفة. تابعونا بالصور حول كيفية تصميم موقع مجاني لمرسيليا:

1- املأ بيانات عملك كما هو موضح في الصورة أدناه، وهو توضيح للصفحة التي سيقودك إليها الرابط السابق.

2- بعد إكمال خطوات التسجيل والتأكيد عبر بريدك الإلكتروني المسجل، أصبح لديك الآن متجر إلكتروني في مرسيليا

سيتم توجيهك بعد ذلك إلى رابط لوحة التحكم في موقع الويب الخاص بك، والذي سيكون بالضبط نفس الصورة أدناه.

3- بعد استلامك لرسالة تأكيد التسجيل والبدء في خطوات ضبط إعدادات المتجر، ستظهر الخطوات الموضحة في الصورة أدناه

4- بعد تحديد الخطوة لإضافة منتج، ستبدأ في كتابة اسم المنتج ووصفه أو محتوى المنتج بالضبط في مربع هذه البيانات، كما هو موضح في الصورة أدناه👇، إذا لاحظت أن لوحة التحكم ستقترح عليك مساعدة ثانوية، لتعليم كيفية كتابة وتوثيق أوصاف المنتج. ✌️

5- بعد تحميل المنتج، هناك خطوة أخرى مهمة وهي اختيار تصميم المتجر الإلكتروني، فنحن في مرسيليا نفرق بين الموضة والأزياء والأنشطة التجارية المختلفة بين الأزياء والمكياج والمنتجات الإلكترونية وما إلى ذلك من خلال توفير قوالب متعددة و تصميمات مختلفة مهما كانت تناسب طبيعة عملك. 🚀

ولكن لماذا يجب أن نهتم بشكل وتصميم متجر على الإنترنت؟

“الرؤية هي الإيمان” حقيقة راسخة في عالم البيع والشراء وعنصر أساسي يجب أن تستند إليه أي عملية تصميم موقع ويب.

خاصة في التجارة الإلكترونية، تبدأ عملية بيع أي منتج يعرضه المتجر بجذب انتباه العميل أو المشتري، وهي الخطوة الأولى في إنجاح عملية البيع أو عدم نجاحها.

لذلك، ضع في اعتبارك تصميم متجرك أو موقع الويب الخاص بكهذه إحدى المهام الأساسية حيث يجب عليك قضاء المزيد من الوقت والجهد حتى تصل إلى تصميم يتناسب فنياً مع طبيعة عملك.

وعندما تريد تصميم موقع ويب تجاري احترافي، لا يمكنك التركيز فقط على الجوانب الفنية والتضحية بمظهر متجرك. كلا الجزأين يستحقان نفس الاهتمام.

فيما يلي بعض أهم فوائد إنشاء تصميم جيد لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك: 💻

إبراز هوية علامتك التجارية

يساعد الانتباه إلى المظهر عند تصميم موقع متجرك الإلكتروني على إنشاء هوية لعلامتك التجارية بين المنافسين والعلامات التجارية الأخرى، مما يجعل علامتك التجارية فريدة بين العملاء.

تكوين صورة ذهنية عن عملك

أحد أهم الأدوار هو أن شكل متجرك يلعب دورًا مهمًا في الصورة الذهنية للعميل عنك وعن علامتك التجارية ومتجرك. يعتبر نقطة الدخول للعملاء لتكوين انطباع شامل دقيق عن طبيعة المتجر والمنتجات والخدمات التي يقدمها وجودة المتجر.

الفوز في سوق المنافسة الشرسة

مع العدد المتزايد باستمرار من المتاجر عبر الإنترنت ومواقع البيع عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، والمنافسة الشرسة بين هذه المتاجر، فأنت بحاجة ماسة لجذب العملاء لرؤية متجرك وجعلهم يحبونه أكثر من غيرهم بكل طريقة لضمان ارتفاعك من خلال معدل البيع والمزيد من الأرباح.

غالبًا ما تمر العديد من المتاجر عبر الإنترنت أمام أعيننا أثناء تصفحنا للهواتف أو الأجهزة اللوحية الخاصة بنا، ولكن أحدها يثير فضولنا ويوجهنا للتوقف والزيارة والتسوق.

تقدم Marseilia مجموعة رائعة من القوالب سريعة الاستجابة لجميع الشركات، بغض النظر عن طبيعة عملك، ستجد ما يناسبك

  • بدون الحاجة لبيانات بنكية

6- الآن هي الخطوة لضبط جميع إعدادات المتجر المختلفة، مثل إعدادات اللغة، وحجوزات المجال، وتفعيل شركات الشحن، وبوابات الدفع، وما إلى ذلك، وكلها تجدها عند النقر على أيقونة “الإعدادات”.

7- في الخطوة لحجز اسم مجال لمتجرك على الإنترنت. كما هو موضح في الصورة أدناه 👇 بعد النقر على أيقونة “Link Domain”، ستظهر هذه الخيارات أمامك لبدء تسجيل اسم المجال المحجوز الخاص بك.

لا تقلق إذا لم تقم بحجز اسم مجال من قبل. يمكنك بسهولة النقر فوق رمز “شراء مجال جديد” واتباع الخطوات لشراء وحجز اسم مجال لمتجرك عبر الإنترنت.

⬅️ لا تقلق بشأن استضافة موقع الويب الخاص بك، مع مرسيليا ستستمتع باستضافة متجرك مجانًا.

8- لقد اخترنا لك إعدادًا آخر، وهو إعداد اللغة، بعد النقر على أيقونة إعداد اللغة، سترى أيقونة لإدخال لغة جديدة، انقر فوق ابدأ لتحديد اللغة التي تريد تنشيط المتجر وتقديمها للعميل.

هنا نكمل الجزء الأول من دليلنا، خطوات تصميم موقع ويب من البداية إلى النهاية مع أفضل شركات تصميم المتاجر عبر الإنترنت. نراجع الآن 8 نماذج من المتاجر العالمية الملهمة عبر الإنترنت يمكنك التعلم منها عند تصميم موقع الويب الخاص بك.

8 قوالب ملهمة لتصميم متجر على الإنترنت

قبل الشروع في تصميم موقع ويب احترافي مجاني أو تحديد التصميم النهائي الذي سيظهره متجرك أمام جميع عملائك، تحتاج إلى رؤية العديد من النماذج الملهمة التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح وبناء الأفكار من مجانًا احصل على الإلهام، موقع احترافي.

لذلك، في هذه الفقرة، سنراجع 8 نماذج ملهمة يمكنك الاستفادة من تجربتها، والتي تؤهلك لاختيار أفضل تصميم لمتجرك.

للتعرف على نماذج بالحجم الطبيعي الأخرى الملهمة التي تم إنشاؤها مع أفضل شركة لتصميم المتاجر على الإنترنت “مرسيليا”، يمكنك قراءة المقال أدناه👇

ملخص الأفكار:

في الأسطر القليلة الأولى، تعلمنا من البداية إلى النهاية كيفية تصميم موقع ويب يبيع المنتجات، وكما ترى، فإن الإجابة على هذا السؤال لم تعد صعبة كما كانت من قبل. كل ما تحتاجه هو المعرفة الدقيقة لتأهيلك لاختيار أفضل الشركات الناشئة.

القرار الآن بين يديك، اختر نموذج تصميم موقع الويب – عبر منصة التجارة الإلكترونية أو بالطريقة التقليدية – وافهم أفضل منصة لطبيعة عملك وميزانيتك، ثم اختر الشكل الأفضل الذي تريده. بمساعدة نماذج المتاجر الناجحة المذكورة، تقدم موقع الويب الخاص بك للعملاء.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر التعليقات وسيجيب عليك أحد الخبراء على الفور. 💙

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *