شركات تصميم جرافيك في القاهرة, اسماء شركات تصميم جرافيك, اسماء شركات جرافيك ديزاين في الأردن, شركات جرافيك ديزاين في دبي, مطلوب جرافيك ديزاين في القاهرة, اسماء شركات ديزاين, شركات تطلب مصممين جرافيك, شركة تصميم جرافيك

ما هي خدمة تصميم الجرافيك

تصميم الرسوميات او تصميم الجرافيك أو التصميم الجرافيكي هو نهج إبداعي ينفذه مصمم أو مجموعة من المصممين بناءً على طلب العميل، بالتعاون مع مجموعة من المنتجين (طابعات، مبرمجين، مخرجين، إلخ) في تنفيذ أعمالهم. بيانات فيزيائية. لإيصال رسالة محددة (أو مجموعة رسائل) إلى الجمهور استهداف. يشير التصميم الجرافيكي إلى العديد من التخصصات الفنية والمهنية التي تركز على الاتصال المرئي وعرضه. تُستخدم طرق مختلفة لإنشاء ودمج الرموز أو الصور أو الكلمات لإنشاء تمثيلات مرئية للأفكار والمعلومات. يمكن لمصممي الجرافيك استخدام تقنيات مثل الخط والفنون البصرية وتخطيط الصفحة لتحقيق ذلك النتيجة النهائية. غالبًا ما يشير هذا النوع من التصميم الجرافيكي إلى كل من عملية إنشاء اتصال (تصميم) والمنتج (تصميم).

يشمل مستخدمو فن التصميم الجرافيكي المجلات والإعلانات ومنتجات التعبئة والتغليف. على سبيل المثال، قد تتضمن مجموعة من المنتجات شعارًا أو عملًا فنيًا آخر، ونصًا منظمًا، وبعض عناصر التصميم المطلقة، مثل الأشكال والألوان التي تشكل المنتج في قطعة واحدة. يعد التركيب من أهم سمات التصميم الجرافيكي خاصة عند استخدام مواد معدة مسبقًا أو عناصر متنوعة.

تعريف تصميم الجرافيك

“التصميم الجرافيكي يقوم على تطبيق مجموعة من المبادئ وعمل مجموعة من العناصر لخلق عمل فني من الاتصال المرئي يعتمد على الصور الثابتة، في شكل طباعة أو عرض على سطح ثنائي الأبعاد”.

تاريخ تصميم الجرافيك

صفحة من كتاب كيلز: الورقة، المجلد ١١٤، نص بارز. معكرونة

على الرغم من أن تاريخ التصميم الجرافيكي كنظام جديد نسبيًا، إلا أن الأنشطة الشبيهة بالتصميم الجرافيكي تمتد على مدار تاريخ البشرية: من كهوف لاسكوس، إلى عمود تراجان في روما، إلى المخطوطات المضيئة في العصور الوسطى، إلى أضواء جينزا. مبهر في هذا التاريخ الطويل والازدهار الأخير في الاتصالات مرئي في القرنين العشرين والحادي والعشرين، نجد أحيانًا اختلافات في الإعلان وتصميم الجرافيك والفنون الجميلة. ومع ذلك، فإنهم جميعًا يشتركون في نفس العناصر والنظريات والمبادئ والممارسات واللغة وأحيانًا نفس المتبرعين أو العملاء. الهدف النهائي من فن الإعلان هو البيع بضائع وخدمات. كما وجدنا أن جوهر

ظهور الطباعة

خلال عهد أسرة تانغ (618-906) من القرن الرابع إلى القرن السابع الميلادي، تم قطع الكتل الخشبية للطباعة على المنسوجات واستخدمت لاحقًا لإعادة إنتاج الكتب البوذية المقدسة. طبعت الكتب البوذية المقدسة (أنا الإمبراطور !!!!!!) أيضًا في عام 868، وهو أقدم كتاب مطبوع معروف حتى الآن. من القرن الحادي عشر كان كانت المخطوطات والكتب الأطول المطبوعة باستخدام الحروف المتحركة تستخدم على نطاق واسع خلال عهد أسرة سونغ (960-1279).  في وقت ما حوالي عام 1450، نشرت مطبعة يوهان جوتنبرج الكتب على نطاق واسع في أوروبا. ساهم تصميم الكتاب [[Aldus Manutias}]] في تطوير بنية الكتاب سيكون هذا هو الأساس لتصميم المنشورات الغربية. هذا العصر من التصميم الجرافيكي يسمى الإنسانية أو التقادم.

ظهور صناعة التصميم

في أواخر القرن التاسع عشر، ظهرت حركة لفصل التصميم الجرافيكي عن الفنون الجميلة في أوروبا، وخاصة في إنجلترا، حيث يُعرف بيت موندريان أيضًا باسم أبو التصميم الجرافيكي. يُعتبر فنانًا رائعًا حقًا، مع استخدام فريد للشبكات التي ألهمت أنظمة الشبكة الحديثة المستخدمة في الإعلان اليوم، و طباعة وتصميم المواقع.

في عام 1849، أصبح هنري كول أحد الوكلاء الرائدين لتعليم التصميم البريطاني من خلال الترويج لأهمية التصميم للحكومة من خلال مجلة التصميم والتصنيع الخاصة به. نظم معارض كبرى للاحتفال بالتكنولوجيا الصناعية الحديثة والتصميم الفيكتوري.

من عام 1891 إلى عام 1896، نشر William Morris Kyle Scott Press العديد من الكتب التي كانت من بين أهم الكتب في مجال التصميم الجرافيكي خلال حركة الفنون والحرف اليدوية، ومن خلال تأليف مجموعة مختارة من الكتب وبيعها إلى شركة الثراء بسعر مرتفع. . أثبت موريس أن هناك سوقًا لأعمال التصميم الجرافيكي يساعد بمفرده على فصل التصميم عن باقي الفنون الجميلة. يتميز العمل في Kelmscott House أيضًا بطابعه التاريخي. أهمية هذه الميزة التاريخية في شرح التأثير المادي للكليشيهات التصميم الجرافيكي في القرن التاسع عشر. كما أثرت على عمل موريس يرتبط النشر، إلى جانب الأعمال الأخرى في حركة النشر الخاصة، ارتباطًا مباشرًا بالفن الحديث وهو مسؤول بشكل غير مباشر عن تطوير التصميم الجرافيكي في أوائل القرن العشرين.

التصميم في القرن العشرين

بوينج 747 بزي Air Force One. شكل البط البري، والعلم الأمريكي، والختم الرئاسي، والمصمم ريموند [لويس] قام بتصميمها وتجميعها في أوقات مختلفة في هذا التصميم النهائي. يستخدم التصميم الجرافيكي في كل منظمة أو مجتمع تقريبًا. كما لا يوجد حد لحجم التصميمات الرسومية وتطبيقها.

من الصعب الادعاء بمعرفة أصل مصطلح “التصميم الجرافيكي”. يُعتقد أنه المصمم والباحث البريطاني ريتشارد جيويت، لكن يعتقد مصدر آخر أنه كان ويليام أديسون دويجينز، مصمم الكتب الأمريكي في أوائل القرن العشرين

قام جان سكيشيلد بتدوين مبادئ الطباعة الحديثة في كتابه الصادر عام 1928 “الطباعة الجديدة”. ونفى لاحقًا أن تكون الفلسفة التي قدمها في هذا الكتاب فاشية، لكنها كانت لا تزال مؤثرة للغاية. يعتبر الآباء المصورون مثل هربرت باير لاسيل وموهولي ناجي وإيلي ليسزكي الذين ساروا على خطى سكيتشايلد وباوهاوس. تصميم الجرافيك كما نعرفه اليوم. يعتبرون روادًا في تكنولوجيا الإنتاج وقد اختاروا المعدات التي لا تزال قيد الاستخدام طوال القرن العشرين. في السنوات التالية، تم قبول وتطبيق النمط الحديث للتصميم الجرافيكي على نطاق واسع.

كان الاقتصاد الأمريكي بعد الحرب العالمية الثانية في حاجة ماسة للتصميم الجرافيكي، تستخدم بشكل رئيسي للإعلان والتعبئة والتغليف. كما جلب المهاجرون من مدرسة باوهاوس للتصميم الألمانية في عام 1937 “إنتاجًا جذريًا” إلى شيكاغو ؛ وأثار هذا العمارة والتصميم “الحديثين”.

التطبيقات

يستخدم التصميم الجرافيكي في جميع التصميمات المرئية مثل لافتات الطرق والرسوم البيانية الفنية وتصميم المعلومات المكتبية وحتى كتيبات المستخدم. يمكن أن يساعد التصميم أيضًا في بيع منتج أو فكرة من خلال الاتصال المرئي الفعال. يمكن تطبيقها على منتجات وعناصر بطاقات الشركات مثل الشعارات والألوان و التعبئة والتغليف والنص. تُعرف هذه الأشياء بشكل جماعي باسم العلامات التجارية ؛ حيث أصبحت العلامة التجارية مهمة جدًا في العديد من الخدمات التي يقدمها مصممو الرسوم، والمعرف، حيث يتم استخدامها غالبًا بالتبادل.

تم تصميم الكتب المدرسية بطريقة تقدم موضوعات مثل الجغرافيا والعلوم والرياضيات. يوضح تصميم هذه المنشورات النظرية والرسوم البيانية. ضع في اعتبارك رسمًا تخطيطيًا يوضح جسم الإنسان. أحد الأمثلة الأكثر شيوعًا للرسومات في التعليم. ينطبق هذا التصميم الجرافيكي أيضًا على التخطيطات نسق المواد التعليمية لتسهيل فهم المعلومات.

يستخدم التصميم الجرافيكي أيضًا في صناعات الترفيه مثل الديكور والمشاهد ورواية القصص المرئية. تشمل الأمثلة الأخرى للتصميمات لأغراض الترفيه الروايات والكتب المصورة ومقدمات ونهايات الأفلام والعروض وأثاث المسرح. هذا بالإضافة إلى العمل الفني المستخدم على القميص وغيرها من العناصر المطبوعة بالكمبيوتر للبيع عبر الإنترنت.

يمكن تقديم ما يسمى بتصميم المعلومات بطرق مبتكرة من خلال تحسين الهيكل الهيكلي للمعلومات المرئية، بدءًا من المجلات العلمية وحتى تقديم التقارير الإخبارية وغالبًا ما يتم تقديم الآراء والحقائق

لكل من وسائل الإعلام والترفيه، من خلال الصحف والمجلات و المدونات والتلفزيون والأفلام الوثائقية مع ظهور تصفح الويب، يستخدم مصممو المعلومات ذوو الخبرة بشكل متزايد أدوات تفاعلية مثل Adobe Flash لتوضيح سياق القصص الإخبارية.

المهارات

قد تتضمن مشاريع التصميم الجرافيكي استخدام صور مسبقة الصنع أو صور تمت معالجتها بواسطة مصمم رسومات لتزيين وعرض النص الموجود. على سبيل المثال، تبدأ القصص الإخبارية بعمل الصحفيين والمصورين الصحفيين، ومن ثم يعود الأمر لمصمم غرافيكي لتنظيم الصفحة وتحديد ما إذا كانت بحاجة إلى أي عناصر. سيضيف آخرون المزيد من المحتوى المثير إلى الصفحة. في كثير من الأحيان، يمكن لمصمم جرافيك أو مدير فني أن يكلف مصورًا فوتوغرافيًا أو رسامًا بإحضار نسخة أصلية من الصورة في تخطيط تصميم مجلة أو إعلان. ترتبط ممارسات التصميم المعاصرة أيضًا بأجهزة الكمبيوتر الحديثة، مثل استخدام ما تراه هو ما تحصل عليه، وغالبًا ما يشار إليه باسم تصميم التفاعل أو تصميم الوسائط المتعددة.

الفنون البصرية

يجب إنشاء عناصر التصميم باستخدام مهارات الفنون المرئية قبل تطبيق أي عناصر رسومية على التصميم. عادة ما تكون مهمة إعداد هذه الرسومات (ولكن ليس دائمًا) مسؤولية مصمم الجرافيك. تشمل الفنون المرئية الأعمال المرئية بشكل أساسي في الطبيعة، باستخدام أي وسائط تقليدية، التصوير الفوتوغرافي وحتى معالجة الكمبيوتر. يمكن تطبيق مبادئ التصميم الجرافيكي بشكل فردي على كل عنصر من عناصر التصميم وعلى المظهر النهائي.

تنضيد الحروف

يتضمن كل فن وتقنية وتقنية فريدة للطباعة والتي قد تعدل رموز الكتابة أو ترتيب تلك الرموز. تم إنشاء الرموز (الحروف) وتعديلها باستخدام تقنيات التوضيح المختلفة. يرتبط هذا الترتيب بنوع الخط المختار وحجم الخط وطول الخط وتباعد الأسطر وتباعد الأحرف.

يتم الطباعة بواسطة مصممي الاتصالات المرئية والمؤلفين والطابعات ومصممي الجرافيك ومديري الفنون والموظفين. قبل العصر الرقمي، كانت الطباعة مهنة. فتحت الأنظمة الرقمية الباب أمام الطباعة لجيل جديد من مصممي ومستخدمي الوسائل البصرية.

تصميم الصفحة

تصميم الصفحة هو جزء من تصميم الجرافيك الذي يتعامل مع ترتيب العناصر (المحتوى) ومعالجتها في صفحة واحدة. من الصفحات العادية للكتب المكتوبة بخط اليد في أوائل العصور الوسطى إلى الإجراءات المعقدة لتصميم المجلات الحديثة أو الكتالوج، تم وضع تصميم الصفحة المناسب في الاعتبار منذ ذلك الحين. وقت الطباعة الطويل. في وسائط الطباعة، غالبًا ما تتضمن العناصر الكتابة (النص) والصور (الصور) وأحيانًا الرسومات التي لا تكون موجودة أثناء الطباعة بالحبر، مثل القطع / القطع بالليزر أو الطوابع الرفيعة أو النقوش المجردة.

تصميم الواجهة

غالبًا ما يشارك مصممو الرسوم في تصميم الواجهة، مثل تصميم الويب وتصميم البرامج في نهاية تخطيط التصميم أو تفاعل المستخدم في الواجهة. يجمع مصممو الجرافيك بين مهارات الاتصال المرئي ومهارات الاتصال التفاعلي لإشراك المستخدمين مع العلامات التجارية على الإنترنت. يعمل مصممو الجرافيك مع مطوري البرامج ومطوري الويب لإنشاء الشكل والمظهر لأي موقع ويب أو تطبيق برمجي وتعزيز التجربة التفاعلية للمستخدمين أو زوار الموقع على حد سواء. يعد تصميم الأيقونات أيضًا جانبًا مهمًا في تصميم الواجهة.

الطباعة

الطباعة هي عملية إنشاء عمل فني عن طريق الطباعة على الورق والمواد أو الأسطح الأخرى. بالإضافة إلى المطبوعات المسبقة، يمكن إنتاج نسخ متعددة من نفس العمل، تسمى النسخ المطبوعة. يعتبر كل عمل أصليًا وليس مجرد نسخة، حيث لم يتم استنساخ أي عمل فني آخر وبالتالي فهو معروف من وجهة النظر فني، يسمى الانطباعات.

على العكس من ذلك، فإن الرسم ينتج عملًا فنيًا فريدًا وأصليًا. يتم إنشاء المطبوعات من سطح خام، يسمى تقنيًا المصفوفة.

اللونيات

طيف الألوان هو المجال الذي يصف كيف ترى العين البشرية الألوان وكيف يتم تفسير هذه الألوان وتنظيمها على الطابعات وشاشات الكمبيوتر. شبكية العين مغطاة بمستقبلين حساسين للضوء يسمى العصي والمخاريط. العصي حساسة للضوء وليست حساسة للألوان. على العكس من ذلك، بالنسبة للأقماع، شريط. هم أقل حساسية للضوء لكنهم سيلتقطون اللون.

الأدوات

مثال على التصميم الجرافيكي باستخدام الكمبيوتر، يحدد الاحتمالات المختلفة لكود مشروع ويكيميديا.

يعتقد بعض الناس أن العقل هو أهم أداة في تصميم الجرافيك. بغض النظر عن التكنولوجيا، يتطلب التصميم الجرافيكي الحكم والإبداع. يتطلب تصميم الشرائح والتصميمات تفكيرًا نقديًا، وقائمًا على الملاحظة، وكميًا، وتحليليًا. إذا كان المنفذ مجرد متجه (مثل رسم أو نص أو وصف) في النموذج المقدم من قبل مصمم آخر على سبيل المثال، مدير فني)، وفي هذه الحالة لا يصبح المنفذ عادةً مصممًا.

بالإضافة إلى اتخاذ قرارات رئيسية بشأن المحتوى، يمكن أن يكون العرض (على سبيل المثال، الترتيب والأسلوب والوساطة) بنفس الأهمية في التصميم. يمكن إنشاء عروض الشرائح باستخدام أدوات الصور الخارجية التقليدية أو أدوات تحرير الصور الرقمية. يعد اختيار الأدوات المناسبة لعرض كل مشروع أمرًا مهمًا للغاية في هذا الصدد سيشرح لنا مشروع تصور الجمهور للعمل.

ومع ذلك، غالبًا ما تُستخدم الأدوات التقليدية مثل أقلام الرصاص أو الأقلام لتطوير الأفكار، بينما تُستخدم أجهزة الكمبيوتر لوضع اللمسات الأخيرة.

في الواقع، قد يرسم المصممون العديد من المفاهيم على الورق كجزء من العملية الإبداعية. حيث يتم عرض هذه الرسوم للعملاء للموافقة المبدئية، يتم استخدام أدوات وبرامج التصميم الجرافيكي قبل أن يبدأ المصممون في تطوير الفكرة على الكمبيوتر.

تعد أجهزة الكمبيوتر أيضًا أداة لا غنى عنها في صناعة التصميم الجرافيكي. بالنسبة لمصممي الجرافيك المحترفين، غالبًا ما تُعتبر أجهزة الكمبيوتر وتطبيقاتها البرمجية أكثر الأدوات فعالية في مجال الإبداع الفني على الطرق التقليدية. ومع ذلك، يفضل بعض المصممين مثل ميلتون جلاسر استمر في صنع الفن باستخدام الأدوات اليدوية والتقليدية.

لا يمكن توليد الأفكار الجديدة إلا من خلال تجربة الأدوات والتقنيات. يستكشف بعض المصممين الأفكار باستخدام القلم والورق لتجنب الهياكل الحادة في خطوط الكمبيوتر والرسومات الجاهزة، أو المرشحات (مثل أدوات chi) المتوفرة في أي تكوين معين. بينما يستخدم المصممون الآخرون الكثير من الأدوات التعليم ليس مثل أجهزة الكمبيوتر، لذلك يستخدمون العصي والطين كوسيلة للإبداع. الميزة الرئيسية لتصميم الرسوم هي أنه يأخذ الأداة بعيدًا عن الاختيار الصحيح للصور حتى يتمكن المصمم من نقل المعنى.

الكمبيوتر والعملية الإبداعية

هناك بعض الجدل حول ما إذا كانت أجهزة الكمبيوتر تعزز العملية الإبداعية في التصميم الجرافيكي.

مكّن الإنتاج السريع للكمبيوتر العديد من المصممين من استكشاف أفكار متعددة بسرعة بتفاصيل أكبر من الوسائل اليدوية أو لصق الرسومات فيها الورق، والذي سيسمح للمصممين بإكمال العملية الإبداعية بشكل أسرع.

ومع ذلك، فإن مواجهة عدد لا حصر له من الخيارات لا يساعد المصممين على اختيار أفضل تصميم، حيث قد يؤدي إلى تكرار التصميمات دون نتائج واضحة.

يمكنك استخدام نفس الصور المصغرة أو المسودات على الورق لتحسين أفكارك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه العملية مفيدة بشكل خاص في تصميم الشعار ، حيث يمكن أن ينحرف منحنى تعلم البرمجيات عن عملية التفكير مبدع. يمكن استخدام تصميمات على جهاز كمبيوتر باستخدام الأساليب التقليدية لإطلاق العنان لإبداع المصمم عند تصميم الصفحات أو العمل مع الصور. يستخدم مصممو الجرافيك التقليديون أجهزة الكمبيوتر لجعل الفنانين ينقلون أفكارهم الخاصة (التي قاموا بنسخها على الورق) إلى جهاز كمبيوتر. الكمبيوتر

لا حاجة لتعليم نفسك مهارات الكمبيوتر. ومع ذلك، منذ ظهور النشر المكتبي وإدماجه في دورات تصميم الجرافيك على مدار الثلاثين عامًا الماضية، أصبحت هذه الممارسة أقل شيوعًا.

مهن

يغطي التصميم الجرافيكي جميع أهداف الطيف الإبداعي وغالبًا ما يتداخل. تتمثل المهمة الرئيسية لمصمم الرسوم في ترتيب العناصر المرئية في أنواع معينة من الوسائط. تشمل المناصب الرئيسية مصمم جرافيك ومدير فني ومدير إبداعي وفنان إنتاج. أما بالنسبة للصناعة قد يكون للمهام التي تخدمها عناوين مختلفة، مثل “Desktop Publishing Assistant” أو “Graphic Artist”، ولكن على الرغم من التغيير في العناوين، تظل مبادئ التصميم الجرافيكي كما هي. يمكن أن تأتي المسؤولية أو تؤدي إلى مهارات مهنية مثل التوضيح، التصوير الفوتوغرافي أو التصميم التفاعلي.

يرسل مصممو الجرافيك تقارير منفصلة إلى مديري الفن والمديرين المبدعين وكبار مديري وسائل الإعلام الإبداعية.كلما زادت خبرة المصمم، قل الوقت الذي يقضيه في تصميم الوسائط والمزيد من الوقت في توجيه الأنشطة الإبداعية للمصممين الآخرين. مثل تطوير العلامة التجارية وتطوير الهوية آلية. أيضًا، كلما زادت خبرة مصمم الجرافيك، زادت قدرتهم على التفاعل بشكل مباشر مع العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.