افضل شركة تصميم مواقع في الرياض, تصميم مواقع وتطبيقات , شركات تصميم مواقع في جدة , افضل شركة تصميم مواقع ويب , أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية , أفضل شركة تصميم مواقع , افضل شركات تصميم مواقع في مصر , افضل شركة تصميم مواقع في السعوديه , افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية , ارخص تصميم مواقع , شركة تصميم مواقع في القاهرة , شركة تصميم مواقع , تصميم مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية , شركة تصميم مواقع في الإسكندرية شركة برمجة في مصر , شركات البرمجة في مصر للتدريب 2020 , شركة برمجة مواقع , أفضل شركة برمجة , أفضل شركة برمجة تطبيقات , شركة برمجة تطبيقات في مصر , موقع شركة برمجة , سوق البرمجة في مصر

ما هي فوائد تصميم موقع طبي للأطباء ومقدمي الرعاية الصحية؟ هل تصميم الموقع الإلكتروني مجرد رفاهية أم أنه خطوة ضرورية للمساعدة في تحسين سمعة الطبيب بين المنافسين في مجال خبرته؟

أعزائي القراء (الأطباء)، ندرك جميعًا مدى حدة المنافسة بين الأطباء – خاصة إذا كانوا أطباء في نفس التخصص – مما قد يربك المرضى في اختيار الطبيب الأكثر مهارة وخبرة .. ومن هنا تأتي أهمية الإبداع موقع طبي.

تطورات الرعاية الصحية بعد الكوفيد

من منا كان يظن أنه سيحتاج إلى استشارة طبية عبر الإنترنت في المنزل؟ ! تعودنا جميعًا على المشهد حيث يذهب إلى العيادة وينتظر موعد الاختبار. حتى تغير المشهد تمامًا بعد ظهور فيروس كورونا المستجد COVID-19، كتب المرضى للأطباء من خلال التطبيقات الإلكترونية الطبية للحصول على معلومات حول إجراءات العزل. برنامج Corona Home Remedy.

ماذا تعتقد إذا كنت مواكبًا لتطورات الرعاية الصحية وكان لديك موقع طبي شامل يسهل على المرضى الوصول إليك دون الحاجة إلى طبيب آخر؟

أهمية تصميم مواقع طبية

تذكر الأسبوع الماضي عندما عانيت من صداع . ماذا فعلت؟ بالطبع، لقد بحثت في Google عن أعراض وأسباب الصداع، على سبيل المثال. . هذا هو الحال حاليا. أصبح الإنترنت المصدر الأول لجمع المعلومات الطبية حول أعراض المرض وعلاجاته. لكن هل جميع المصادر على الإنترنت موثوقة؟ للأسف “لا” . لقد حانت الفرصة!

أنت كطبيب لديك فرصة أكبر للظهور في محركات البحث عن أي شخص آخر من خلال تصميم موقع طبي مخصص. عندما يكتشف المرضى أن موقع الويب مملوك لطبيب، فإنهم سيثقون في دقة المعلومات المنشورة على مدونتك.

عزيزي الطبيب، إليك بعض الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال إنشاء موقع إلكتروني طبي:

تعريف المرضى بتخصصك وخدماتك

ستكون قادرًا على مشاركة تفاصيل تخصصك الطبي والخدمات الطبية التي تقدمها لمرضاك من خلال إنشاء موقع إلكتروني طبي. تحتوي معظم المواقع الطبية على صفحة مخصصة تسمى “من نحن” أو “حول الطبيب” لعرض معلومات كاملة حول تخصص طبيبك، بما في ذلك الشهادات والاعتمادات المحلية والدولية التي تحدث لديها طبيب.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن إنشاء موقع إلكتروني طبي يمكن أن يساعد المرضى على فهم ما يلي:

  • ساعات عملك.
  • أرقام التواصل الخاصة بك.
  • عنوان عيادتك أو المستشفى التي تعمل بها.

إن معرفة المعلومات المذكورة أعلاه يسهل عليهم الاتصال بك بمجرد أن يتعرفوا على خبرتك والرعاية التي تقدمها.

تثقيف المرضى

كما ذكرنا سابقًا، على سبيل المثال، يعد بحث Google هو الخطوة الأولى التي يتخذها المريض عندما يشعر بأعراض غير عادية أو يريد معرفة بعض المعلومات حول الإجراء الذي يخطط للقيام به في المستقبل القريب.

سيساعدك تصميم موقع طبي على توفير جميع المعلومات الطبية ذات الصلة بتخصصك في غضون 24 ساعة من خلال مدونة متكاملة مع مجموعة من المقالات الطبية ذات الصلة بتخصصك مفيدة للمرضى أو أقاربهم فقط في حالة الطوارئ الطبية.

تحسين جودة الرعاية الصحية في عيادتك

ما علاقة إنشاء موقع طبي بجودة الرعاية الصحية؟ قد تشعر أنه لا توجد علاقة بين الاثنين، ولكن يمكنك بالفعل تحسين جودة الرعاية المقدمة داخل عيادتك وتحسين تجربة المريض من خلال تصميم قسم على موقع الويب الخاص بك يرسل رسائل البريد الإلكتروني والتوصيات وإنشاء استبيانات إلكترونية (جدول) اسأل المريض وجهات نظرهم حول تجارب العلاج السابقة معك.

تذكر دائمًا: الخطوة الأولى في التطوير هي فهم نقاط ضعفك والعمل عليها حتى لا يستخدمها منافسوك ضدك!

 

اقرأ ايضا : افضل شركات تصميم المواقع 2022

زيادة ثقة المرضى في خبرتك

مع المحتوى الطبي الموثوق المنشور على مدونة موقع الويب الخاص بك، والنتائج من محركات بحث Google، سيكون لدى المرضى ثقة أكبر في خبرتك في الممارسة ولن يترددوا في القدوم إلى عيادتك لتحديد موعد معك!

ملاحظة: عند تصميم موقع طبي على شبكة الإنترنت، يتم تخصيص قسم من إحدى الصفحات لعرض انطباعات المرضى عن تجربة العلاج معك، وكلما كانت هذه الانطباعات أكثر إيجابية، زاد ثقة المرضى بك.

تسهيل الحجز

من خلال ملء نموذج الموعد أو الاتصال بك على الرقم المعروض على الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك، سيتمكن المرضى من حجز موعد مع عيادتك بنقرة زر واحدة.

نصائح لـ انشاء مواقع طبية مخصص

النصيحة الأولى والأهم . أنشئ موقعًا طبيًا متوافقًا مع تحسين محركات البحث (SEO) يؤدي إلى صفحة نتائج البحث على Google ويعلم المرضى بخدمات الرعاية الصحية الخاصة بك وبعض المعلومات حول علاجك في مهنة الطب وحالتك.

 افعل ولا تفعل! 

إن إنشاء موقع ويب طبي متوافق مع تحسين محركات البحث ليس هو النصيحة الوحيدة، فسنخبرك ببعض النصائح الأخرى التي يجب عليك اتباعها، وسنعرض لك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب أن تحاول تجنبها عند تصميم موقع ويب طبي على الإنترنت. أفضل شركة برمجة وتصميم مواقع . لذلك أطلقنا على هذه الفقرة اسم «لا تفعل». هو ل! ”

نصائح تُساعدك على بناء موقع طبي ناجح

عندما تقرر إنشاء موقع طبي مخصص لك، تأكد من القيام بما يلي:

  1. أخطاء حاول تجنبها عند تصميم مواقع طبية
  2. احرص على بناء نظام أمان فعال لحماية بيانات الزائرين من المتسللين.
  3. تصميم واجهة موقع ويب بسيط وسلس بألوان وأيقونات ممتعة.
  4. تقديم محتوى الموقع بطريقة منظمة وسلسة بحيث يمكن للزوار التنقل بين صفحات الموقع والمقالات والخدمات.
  5. تأكد من تصميم موقع ويب سريع التحميل لتحسين تجربة الزائر، إلى جانب سرعة موقع الويب هي أحد أهم معايير تحسين محركات البحث، لذا كن حذرًا!

 إقرأ ايضاً:  كيفية تصميم موقع مطعم

أخطاء يجب تجنبها عند تصميم موقع طبي محترف

يرتكب بعض الأشخاص أخطاء عند إنشاء موقع ويب طبي، وإليك بعض العوامل التي تؤثر سلبًا على جودة موقع الويب الطبي:

أخطاء متعلقة بـالجانب التقني

هناك العديد من اللغات المستخدمة في تصميم الويب وعلى المرء أن يختار اللغة المناسبة.

من أبرز الأخطاء في خطوة تصميم الموقع الطبي تطوير موقع طبي باستخدام لغة برمجة غير مناسبة، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على سرعة تحميل الموقع وبالتالي يجعل تجربة الزائر أقل نجاحًا.

 

اقرأ ايضا : لماذا تحتاج الي تصميم الموقع الالكتروني الخاص بك

أخطاء متعلقة بـ المحتوى

يتم نشر المحتوى الطبي لأغراض الدعاية فقط، بغض النظر عن دقة المحتوى نفسه أو غرضه الأساسي لتثقيف المرضى ومساعدتهم.

هذا بالإضافة إلى نشر محتوى طبي لا علاقة له بتخصص الطبيب أو نشر خدمات طبية لا يقوم بها الطبيب، مثل النشر في مدونة أنه متخصص في جراحة القلب المفتوح، على الرغم من قيامه بإجراء جراحة القلب بتدخل محدود. المصداقية والأمانة من العوامل الهامة التي تزيد من ثقة المرضى المحتملين.

ملحوظة: يجوز للطبيب أن ينشر بعض الخدمات الطبية المتعلقة بتخصصه والتي لا يقدمها، لكن لا تذكر أن لديه خبرة طويلة الأمد في هذه المجالات.

أخطاء متعلقة بـ تحديث البيانات

عدم تحديث بيانات الموقع، على سبيل المثال، يقوم بعض الأطباء بتغيير موقع عيادتهم أو التوقف عن العمل في المستشفى المذكور في بيانات الموقع ثم إهمال تحديث تلك البيانات يصرف انتباه المرضى الذين يرغبون في زيارة الطبيب صاحب الموقع.

نصيحة أخيرة . اطلب من المبرمج المسؤول عن إنشاء موقع الويب الخاص بك اختباره قبل تشغيله وتحقق من أي مشكلات فنية قد تلحق الضرر بالموقع في المستقبل.

 تعرف ايضاً: أفضل شركة تصميم مواقع

كيفية إنشاء موقع طبي مخصص لتحقيق الدخل من Google Adsense

هل من الممكن الحصول على فوائد مالية من تصميم موقع طبي محترف؟ الجواب المؤكد هو “نعم”، يمكنك إنشاء مساحة إعلانية على موقع الويب الخاص بك لعرض الإعلانات المناسبة لجمهورك المستهدف. على سبيل المثال: إذا كنت طبيبًا باطنيًا، فيمكنك نشر إعلانات لأحدث أجهزة قياس ضغط الدم وعدادات السكر في الدم.

يعد Google AdSense أحد أكثر الأدوات شيوعًا التي تتيح لك إنشاء مساحة إعلانية على موقع الويب الخاص بك في ثلاث خطوات سهلة:

    • أخيرًا، اربط موقعك الطبي بحسابك في Google AdSense.
    • أنشئ بريدًا إلكترونيًا على Google (Gmail)، ثم أنشئ حساب بريد إلكتروني في AdSense
    • أدخل رقم الهاتف (أو الجوال) والبريد الإلكتروني المرتبط بحسابك المصرفي حتى يتمكن Google AdSense من إخطارك بالإشعارات والأرباح.

افضل شركة تصميم مواقع في الرياض, تصميم مواقع وتطبيقات , شركات تصميم مواقع في جدة , افضل شركة تصميم مواقع ويب , أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية , أفضل شركة تصميم مواقع , افضل شركات تصميم مواقع في مصر , افضل شركة تصميم مواقع في السعوديه , افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية , ارخص تصميم مواقع , شركة تصميم مواقع في القاهرة , شركة تصميم مواقع , تصميم مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية , شركة تصميم مواقع في الإسكندرية شركة برمجة في مصر , شركات البرمجة في مصر للتدريب 2020 , شركة برمجة مواقع , أفضل شركة برمجة , أفضل شركة برمجة تطبيقات , شركة برمجة تطبيقات في مصر , موقع شركة برمجة , سوق البرمجة في مصر

فوائد جوجل أدسنس

بعد ربط موقع الويب الخاص بك بحساب Google Adsense الخاص بك، ستحصل على الميزات التالية:

    • نشر إعلانات موثوقة ذات عائد ربحي كبير.
    • إلى جانب اختيار الإعلان المناسب لجمهورك المستهدف.
    • عرض الإعلانات بشكل احترافي في المكان المناسب على صفحة موقع الويب الخاص بك دون أي تأثير على الواجهة الأمامية، سيتم تحديد حجم المساحة الإعلانية لتناسب شاشات الهواتف الذكية بجميع الأحجام.

أهمية تصميم موقع طبي الكتروني 

لقد قمنا سابقًا بتحديث أهمية تصميم موقع ويب طبي للأطباء – كفرد – ماذا عن تصميم وتطوير موقع على شبكة الإنترنت لمستشفى؟

تحتاج المستشفيات إلى تطوير مواقع ويب احترافية:

    • توفير نماذج حجز مواعيد مُسبقة للمرضى.
    • توفر صفحة توظيف لنشر طلبات الوظائف المطلوبة من قبل المستشفى.
    • تحقق من قائمة الاعتمادات وشهادات الجودة التي حصلت عليها المستشفى، والتي تمنح المرضى مزيدًا من الثقة في اسم المستشفى وسمعتها.
    • خصص صفحة لعرض صور مرافق المستشفى حيث يساعد ذلك الزوار المحتملين في الحصول على انطباع جيد عن تقدم المستشفى والتركيز على نظافة المنشأة لحماية صحة المرضى والزوار.
    • ضع قائمة بالتخصصات والمراكز بداخلها، ووضح خصائص كل مركز وما يحتويه من معدات وتقنيات.

الأسئلة الشائعة

نقدم لك أدناه إجابات كاملة لجميع أسئلتك المتعلقة بتصميم مواصفات مواقع الويب الطبية المهنية:

كيف يمكنني زيادة عدد زوار موقع الويب الطبي الخاص بي؟

يمكنك نشر رابط إلى موقع الويب الطبي الخاص بك على الصفحات الرسمية لمنصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram، عندما تقوم بإرفاق رابط موقع ويب بإحدى منشورات حملتك الإلكترونية، فهذا سيساعد على زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

ماذا علي أن أفعل لزيادة سمعتي بين الأطباء المتنافسين؟

بشكل عام، المنافسة بين الأطباء على منصات التواصل الاجتماعي شرسة حيث يحاول كل طبيب تحسين جودة خدماته الطبية من خلال جميع المنصات المتاحة.

عليك مواكبة منافسيك من خلال إنشاء موقع طبي وإظهار تخصصك وخدماتك في محركات البحث.

كيف يمكنني الحصول على المساعدة إذا كنت أرغب في إنشاء موقع طبي مخصص؟

مرحلة إنشاء موقع طبي يتطلب خبراء في برمجة وتصميم المواقع، ما عليك سوى الاتصال بشركة البرمجة والاستفسار عن خدمات تصميم الموقع وأسعارها.

الخلاصة:

اقتراح مارسيليا النهائي لحلول الويب. سيكون من الأفضل إذا قمت بدمج الوصول إلى موقع طبي متخصص مع تطبيق إلكتروني طبي يساعد مرضاك من خلال توفير معلومات طبية بسيطة ذات صلة بتخصصك والقدرة على تقديم استشارات الرعاية الصحية عن بعد! لا تتردد في السؤال عن حزم البرمجة لموقع الويب وتطبيق الهاتف إذا كنت تريد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.