تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر, استخراج سجل تجاري إلكتروني مصر, ترخيص تطبيق الكتروني, شروط ترخيص متجر إلكتروني, شروط التجارة الإلكترونية في مصر, إجراءات تأسيس شركة تسويق الكتروني في مصر, ترخيص تطبيق موبايل في مصر, ترخيص مواقع الإنترنت

سنواصل سلسلتنا في دليل إنشاء متجر على الإنترنت. في هذه المقالة سوف نجيب على جميع أسئلتك حول تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت.

أ. عمليات التداول “ب” لتحقيق المزيد من الأرباح والبيع بتكلفة أقل. طالما قررت إنشاء متجر على الإنترنت وبيع منتجاتك فيه، فهذا هو الماراثون الذي ستخوضه إلى الأبد.

يمكنك البدء وتحقيق الأرباح، لكن الفعالية الحقيقية تأتي من الممارسة التي تقوم بها، مما يؤدي إلى زيادة مقدار تلك الأرباح. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض العناصر الرئيسية لإنشاء أي متجر على الإنترنت يمكن التخلي عنه مؤقتًا واستخدام قيمته لزيادة صافي الربح.

فترة بداية انشاء متجر الكتروني

عادة ما يكون لأي مشروع مرحلة أولية تسمى (فترة تجريبية). تختص فترة الاختبار بالتحقق من جدوى واستمرارية المشروع بطريقة عملية. أي، ابدأ المشروع بسعة محدودة دون الكثير من النفقات حتى تتأكد من نجاح المشروع وسيستمر وسيكون هناك تدفق نقدي.

متوسط ​​الفترة التجريبية 6 أشهر. بعض الناس يفضلون 12 شهرًا. في المشاريع الكبيرة ذات التمويل الجيد، يمكن أن تكون الفترة التجريبية أطول من عام، أو يمكن أن تمتد من سنتين إلى ثلاث سنوات (تذكر متى بدأت أمازون وتويتر في جني الأموال مقارنة بتاريخ الإطلاق).

في هذه المقالة سوف نناقش المال. سنناقش أفضل الطرق لتحقيق أقصى قدر من الأرباح دون المساس بعوامل الجودة. سنناقش العديد من العناصر التي ستصادفها في عملية إنشاء متجر على الإنترنت، وما هي أفضل طريقة للتعامل مع كل منها.

ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني ؟

هذا مصدر قلق لكثير من الناس الذين يريدون البدء. قد يكون سؤال الميزانية محيرًا للبعض، ولكن إذا تم التعامل مع بعض المشاريع البسيطة، فسيصبح من الواضح: الأهم من ذلك: ما الذي تحتاجه حقًا لتبدأ؟

التكاليف الأساسية بديهية، مثل إنشاء المتجر والاستضافة والمتطلبات. يمكنك التحقق من الخيارات المتاحة التي يمكن أن توفر لك المال، ولكن بالطبع لا يمكنك العيش بدون عنصر مثل هذا. يمكنك اختيار الحل (أ) بدلاً من الحل (ب) للحفظ، ولكن يمكن ترك بعض العناصر بالكامل، وتوفير المال، ثم استبدالها بديل مقبول.

دعنا نراجع هذه العناصر لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إليها في المقام الأول، وكيفية استبدال العناصر التي لا تحتاج إليها:

خطوات انشاء متجر الكتروني

1. شراء المنتجات أم تصنيعها محليًا

من الواضح أن لديك منتجات تنوي بيعها من خلال متجرك عبر الإنترنت. سواء كنت تمتلك هذا المنتج الآن أو تخطط لتصنيعه / شرائه / استيراده من خلال طرف ثالث. في هذه الحالة، عليك مقارنة تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليًا، وتكلفة استيراد نفس الكمية. بالطبع، على افتراض أن جودة المنتج مستقرة، سواء محلية أو مستوردة، تشمل المقارنة أيضًا تكاليف الشحن. اجمع البيانات، ثم قارن بين الإنتاج المحلي الإجمالي والاستيراد، واختر الأرخص.

 2. متى أقوم بتعيين موظفين

عقبة رئيسية تحتاج إلى معالجة. لن تعمل بمفردك أبدًا. لكن تعيين عدد كبير جدًا من الموظفين بدون أدوار حقيقية يعد إهدارًا لموارد بدء التشغيل. ما هي أفضل الممارسات لتوظيف الموظفين؟

القواعد بسيطة: استمر في تعيين الموظفين الذين تحتاجهم لأداء المهام المتكررة. مثل من؟ خذ المبرمجين على سبيل المثال. قد لا يكون المبرمج هو من يقوم ببرمجة الموقع – خاصةً إذا كان موقعًا ضخمًا – ولكن وجوده ضروري للغاية لحل أي مشاكل ملحة تنشأ مع متجر على الإنترنت. تعليمات الشركة لن تساعدك ائتمن برمجتك على الرد على رسائلهم البريدية في غضون 48 ساعة، أنت فقط ستدفع مقابل التأخير، أحد العملاء الذي ستخسره، خاصة خلال الموسم.

لذلك فإن وجود مبرمجين محترفين ضروري لمنع الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله. هذا لا يعني أن المبرمج يتوقف عن العمل على مراقبة الموقع فقط في حالة ما، ولكنه يحلل كل شيء كبير وصغير في المتجر عبر الإنترنت حتى يعرف كل المسارات ولا يعترض طريق أي فاجأك. التقى، هذا الموظف يستحق كل بنس يتم دفعه.

مسؤول المبيعات؟ طبعا . لكن إن أمكن أكثر من موظف المحل بأكمله يمكن أن يكون على أكتاف البائع لفترة من الوقت.

قد تحتاج أيضًا إلى محاسب لمراقبة التغييرات في الدخل، ومقارنتها بالخصومات، واستخراج إجمالي الربح لك، ثم خصم النفقات لرؤية صافي الربح يظهر في خط الميزانية.

 

اقرأ ايضا :

تكلفة انشاء موقع الكتروني فى القاهرة

تكلفة برنامج ادارة شركات الشحن والتوصيل

عرض سعر انشاء متجر الكتروني pdf

تكلفة عمل وانشاء تطبيق الكتروني فى مصر

شركات تصميم متجر الكتروني

 

 

 

3. الشحن الذاتي للمنتجات أو التعامل مع شركات الشحن

مرة أخرى – كما نفعل مع منتجنا – سنقارن تكلفة شحنه بنفسك، وتكلفة الاعتماد على شركة شحن تقوم بذلك نيابة عنك، ونختار أقلها، بافتراض استقرار جودة المنتج وشحنه. . بالإضافة إلى ذلك، في حالة اعتماد نظام (الدفع عند الاستلام)، يجب مراعاة أن شركة الشحن هي التي تتولى الأمر.

 4. هل وجود مكان ضروري في البداية؟

قبل أن تعترض، كانت هناك شركات كبيرة الآن تبلغ قيمتها مليارات الدولارات بدأت في أماكن غير مألوفة. مؤسس أمازون جيف بيزوس في مرآبه، مايكل ديل في غرفته الجامعية، وستيف جوبز.

تفضل العديد من شركات الملابس الآن البدء من المنزل وتشعر بالراحة مع جهود التسويق من خلال المتاجر عبر الإنترنت. لماذا لا تبدأ مثلهم؟ أيضًا، لا تتطلب معظم المنتجات الرقمية (إذا كان لديك أيضًا مقرًا رئيسيًا للشركة). هناك الكثير من الشركات التي يمكن أن تبدأ من المنزل وتكون سعيدة بجهودها التسويقية عبر الانترنت.

وفر في إيجار منزل وشراء الأثاث والكهرباء والأجهزة والنفقات الأخرى التي ستتحول حتماً إلى أرباح صافية إذا تأخرت. يمكنك البدء في تأجير منزلك عندما يزداد صافي ربحك بعد خصم المصاريف السابقة.

ما الذي يمكنك توفير نفقته كذلك؟ فكر أنت.

الخطوة التالية بسيطة للغاية. هذه عملية جمع (+) وضرب (x). احسب وأضف مبلغ المال الذي تحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد التوفير في النفقات السابقة – واضربه في الحد الأقصى لتجربة المشروع التي قمت بتعيينها بنفسك لعدد أشهر الاختبار. سنفترض أن تكلفة إنشاء وتشغيل متجر على الإنترنت تبلغ 2000 دولار.

إذا كانت نفقاتك الشهرية 500 دولار والمدة التجريبية 6 أشهر، فأنت بحاجة إلى 3000 دولار في تكاليف التشغيل. بالإضافة إلى رسوم بدء التشغيل – 2000 دولار – لما مجموعه 5000 دولار، وهذا يكفي لبدء متجرك عبر الإنترنت واستمراره لمدة 6 أشهر. الآن استبدل الأرقام الموجودة في المثال بأرقامك الخاصة واكتشف المقدار الذي تحتاجه للبدء.

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: كيف تقلل تكاليف بدء عملك التجاري؟

هل يمكن طلب تمويل لمشروع انشاء متجر الكتروني  ؟

“قبل أن تفكر في العثور على مستثمرين، فإن الخطوة الأولى هي وضع نموذج أولي للمشروع والتأكد من أن شخصًا ما يحتاج إليه بالفعل. بعد ذلك، سيكون لديك خيارات متعددة، إما للانضمام إلى أحد مسرعات النمو (سواء كنت عربيًا أو أجنبيًا)، أو اتصل بشركة استثمار مباشر واعرض مشروعك عليها “.

هذا هو، ما تفعله في الواقع هو بناء المشروع، وإثبات جدواه العملية، وإمكانية تحقيق ربح محليًا – على المدى القصير والطويل – ثم البدء في جذب المستثمرين لتوسيع المشروع وتحقيق أقصى قدر من الربحية.

حتى لو كان مشروعك غير هادف للربح – مثل ويكيبيديا – يجب أن يكون لديك نموذج واضح لجمع الأموال للمشروع، حيث أن المال هو المحرك الرئيسي لنجاح أي فكرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.