خطوات تصميم موقع الكتروني pdf, خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل, خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل مجاناً, خطوات تصميم موقع ويب, خطوات تصميم موقع الكتروني تعليمي, خطوات إنشاء موقع ويب بلغة HTML, مراحل إنشاء وتصميم موقع صحفي إلكتروني, خطوات إنشاء موقع ويب

خطوات تصميم موقع إلكتروني

إن امتلاك موقع الويب الخاص بالعمل هو ما يريده معظم العملاء على الإنترنت، سواء كان موقع الويب مصممًا من أجل: بيع المنتجات عبر الإنترنت، أو توفير معلومات الاتصال التجارية والتفاصيل ؛ يعد امتلاك موقع ويب أمرًا ضروريًا، لذا توضح الخطوات التالية كيفية تصميم موقع الويب

  • تسجيل اسم المجال : يجب أن يعكس اسم المجال المنتج أو الخدمة المقدمة حتى يتمكن العملاء من العثور عليها بسهولة من خلال محركات البحث، ويفضل أن يكون اسم النشاط التجاري المقدم، ولاحظ أن اسم المجال هذا يُستخدم لإنشاء عنوان بريد إلكتروني للأعمال، وتسجيل اسم مجال يجب أن تجده المسجل المعتمد ودفع الرسوم.
  • العثور على شركة مستضيفة للموقع : يتطلب الحصول على اسم مجال عبر الإنترنت العثور على شركة استضافة ويب ؛ يقدم معظم مزودي خدمة الإنترنت الرئيسيين خدمات استضافة الويب، ويمكنهم أيضًا تزويد المستخدمين بعناوين بريد إلكتروني متعددة، وتجدر الإشارة إلى أن الرسوم الشهرية لاستضافة الويب تختلف باختلاف حجم الموقع. الموقع والوصول إلى أوقات مختلفة تلقى.
  • تحضير المحتوى الخاص بالموقع : عند إعداد المحتوى، يجب مراعاة بعض النقاط ؛ مثل ما يمكن للعملاء رؤيته والقيام به من خلال الموقع، مما يساعد على فهم الأقسام أو الصفحات المراد تضمينها فيها، وما هي المعلومات أو المعاملات التي يريدها العميل ؛ تأكد من طريقة موقع الويب منظم يجعل من السهل العثور على ما تحتاجه لضمان جودة موقع الويب الخاص بك، من الأفضل تعيين خبراء لكتابة محتوياته وتنظيمها. يساعد التصميم الجيد للموقع وسهولة استخدامه على تمييزه. إن وجود محتوى وصور مناسبة يساعد العملاء على فهم المنتجات والخدمات ويجعلهم يشعرون بالراحة.
  • بناء موقع الويب : يمكن إنشاء موقع الويب بشكل فردي أو بمساعدة مطور ويب محترف لإنشاء موقع الويب بسرعة وتقديم إرشادات لتصميم الويب الناجح، ويجب تحديث الموقع والتأكد من صيانته باستمرار، بالإضافة إلى ضمان أن تصميمه هو مناسبة للاستخدام على الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة المحمولة سهلة الاستخدام على جهازك.

تعريف الموقع الإلكتروني

يُعرَّف موقع الويب أو موقع الويب على أنه مجموعة من صفحات الويب المرتبطة والمتاحة للجمهور والتي تشترك في اسم مجال، وتشكل جميعها معًا شبكة الويب العالمية. مثل الموقع التعليم، المواقع الإخبارية، المنتديات، مواقع التواصل الاجتماعي، مواقع التجارة الإلكترونية، إلخ.

اقرأ ايضا :

 

أهمية الموقع الإلكتروني

على سبيل المثال، يعد امتلاك موقع ويب خاص بالنشاط التجاري أمرًا في غاية الأهمية ؛ فقد وجد البحث أن 6 من كل 10 عملاء يرغبون في أن يكون لدى العلامات التجارية محتوى عبر الإنترنت حول أعمالهم، على النحو التالي:

  • التواجد الدائم عبر الإنترنت:إن امتلاك موقع ويب يساعد العملاء في العثور على عمل في أي وقت وفي أي مكان، حتى خارج ساعات العمل ؛ من خلال موقع الويب، يمكن العثور على عملاء جدد واكتسابهم والاحتفاظ بهم على اتصال منتظم بهم.
  • تبادل المعلومات:يوفر الموقع طريقة سريعة وسهلة لتبادل المعلومات بين المشترين والبائعين من خلال توفير صور لساعات العمل أو معلومات الاتصال أو مواقع صالات العرض أو المنتجات، واستخدام نموذج اتصال لتسهيل الاستفسارات من العملاء المحتملين أو التعليقات من العملاء الحاليين.
  • المصداقية:من المتوقع أن يكون لدى شركة حسنة السمعة شكل من أشكال التواجد عبر الإنترنت ؛ قد لا يثق العملاء المحتملون في نشاط تجاري بدون رقم هاتف أو عنوان مادي أو موقع ويب أو عنوان بريد إلكتروني.
  • خفض التكاليف:يمكن استخدام الموقع لبيع السلع والخدمات مباشرة للمستهلكين، وفي بعض الحالات دون الحاجة إلى فتح واستخدام متجر يتطلب تكاليف تشغيل كبيرة ؛ مثل أجور الموظفين، والإيجار، وفواتير الخدمات، لذا فإن التخلص من هذه التكاليف قد يقلل من الأسعار وبالتالي، فإن توفير الأعمال التجارية يجلب ميزة تنافسية حقيقية.
  • آراء المستهلكين:يمكن لأدوات التحليلات تحديد هوية العميل النموذجي، وكيفية العثور عليه، وما يحب العملاء، وتخصيص الخدمات وفقًا لرغباتهم لزيادة عمليات الشراء عبر موقع الويب، وتساعد مجموعة البيانات المتاحة على فهم تأثير الشبكات الاجتماعية على مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.