سعر تصميم موقع وردبريسس , قوالب ووردبريس مجانية, قوالب ووردبريس للبيع, قوالب عربية ووردبريس, قوالب ووردبريس عربية مجانية, قالب ووردبريس احترافي, تصميم قوالب ووردبريس, قوالب ووردبريس احترافية مجانا, قوالب ووردبريس عربية مدفوعة

ماهو الووردبريس

سعر تصميم موقع وردبريسس . عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الإنترنت فإن الأدوات لها أهمية خاصة لأنها أدوات فعالة للغاية توفر لك الكثير من الوقت والجهد والتكلفة. يعد WordPress أحد هذه الأدوات الرائعة والأهم والأكثر فاعلية على الإطلاق فهو قادر على إكمال المهام في وقت قياسي وبشكل مجاني تمامًا. يمكن لأي شخص التعامل مع WordPress دون أي صعوبات ودون الحاجة إلى مهارات معينة. في هذا المقال سوف نجيب على السؤال “ما هو الووردبريس” في توضيح بسيط، سنغطي أهم نقاط الووردبريس، والتي ستتيح لك فهم هذه الأداة وكيف تعمل وما هو معناها وأهم جوانبها.

تعريف الووردبريس

  • هو برنامج مفتوح المصدر يمكن لأي شخص استخدامه مجانًا تمامًا لإنشاء موقع ويب أو مدونة وحتى إنشاء تطبيق هاتف ذكي (كما هو محدد بواسطة الووردبريس في الصفحة الرئيسية).
  • هو برنامج يمكنك تنزيله وإعداده على الاستضافة الخاصة بك ثم يزودك بلوحة تحكم أو واجهة لوحة تحكم يمكنك من خلالها التحكم في كل عنصر من عناصر موقع الويب الخاص بك. يعد الووردبريس الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا لإنشاء موقع ويب أو مدونة.
  • 32٪ من مواقع الويب مبنية باستخدام الووردبريس، مما يجعلها الأداة والطريقة الأكثر استخدامًا لإنشاء مواقع الويب على الإنترنت.
  • تم إطلاق الوردبريس في مايو 2003 بواسطة Matt Mullenweg و Mike Little ، ويتم تطويره حاليًا بواسطة مجموعة كبيرة من المطورين المتطوعين. يعتمد الووردبريس على PHP و MY SQL.
  • هو برنامج مفتوح المصدر مما يعني أنه يمكن لأي شخص تنزيله وتعديله وإعادة نشره وحتى المشاركة في تطويره. هذا يعني أنه ليس مملوك لشخص أو مؤسسة معينة لذا فهو دائمًا مجاني.
  • يقدم الووردبريس نظام إدارة محتوى الموقع يسمى “CMS” ويمنح المستخدم والمطور لوحة تحكم تتيح لهما حرية تحرير وإضافة محتوى إلى موقعهما أو مدونتهما دون الحاجة إلى معرفة لغة برمجة.

مراحل تطور الووردبريس

قبل بضع سنوات كان الووردبريس في الأساس مجرد أداة تدوين شخصية ولكن الآن ومع تطوير “التعليمات البرمجية الأساسية” بالإضافة إلى نظام ضخم وشامل من المكونات الإضافية و”السمات” و”واجهات المستخدم” يمكن للواجهة إنشاء أي نوع الموقع.

 

في عام 2004 تمت إضافة “الإضافات”. في عام 2015 تم توفير السمات للمطورين والمستخدمين. تمت الموافقة على تغيير “واجهة المستخدم” في عام 2007. لا يقتصر الووردبريس على إنشاء مواقع الويب والمدونات التقليدية فحسب بل يمكنك أيضًا إنشاء أي نوع من مواقع الويب باستخدامه وسنلقي نظرة على أهم الأشياء التي يمكن إنشاؤها منه:

  • مواقع الأعمال
  • متاجر التجارة الإلكترونية
  • المحافظ والمدونات
  • السير الذاتية 
  • المنتديات
  • شبكات التواصل الاجتماعي
  • مواقع العضوية

يمكن إنشاء أي شيء أو أي نوع من مواقع الويب التي تحلم بها على الووردبريس.

كيف يعمل الووردبريس

في بداية الإنترنت كان تطوير الويب معقدًا للغاية لغير المبرمجين والهواة لذلك كان من الضروري كتابة موقع الويب الخاص بك بعدة لغات بما في ذلك “HTML” و “PHP” ، واستخدام لغة “CSS” من أجل تنسيق النصوص وإنشاء تخطيطات الصفحة ثم يقوم المتصفح بقراءة وترجمة هذه الرموز لعرض المحتوى للمستخدم في شكل نصوص وصور وجداول.

 

اليوم يمكنك تثبيت الووردبريس على برنامج الاستضافة في حوالي 5 دقائق فقط وبعد التثبيت تقوم بتسجيل الدخول إلى موقعك باستخدام متصفح الويب الخاص بك ثم باستخدام أداة إنشاء مواقع ويب بسيطة لا تتطلب مهارات برمجة وتبدأ في استخدام الووردبريس لبناء موقع الويب الخاص بك في خطوات قليلة.

أنواع برنامج ووردبريس

ينقسم الووردبريس إلى قسمين، الأول هو wordpress.com والثاني هو wordpress.org.

فيما يلي شرح للاختلاف بينهما:

 

WordPress.com

إنها خدمة تطوير واستضافة مواقع إلكترونية متكاملة دون الحاجة إلى استضافة خارجية أو دومين، وتتم إدارتها بالكامل اوتوماتيكيًا. بالإشتراك في هذه الخدمة ستحصل على كل ما تحتاجه لإنشاء موقع ويب وإدارته في مكان واحد. هذا مشابه جدًا لخدمة البلوجر التي تقدمها شركة جوجل.

 

هذه الخدمة متاحة مجانًا ولكن هناك إصدارات مدفوعة تتضمن العديد من الميزات المتقدمة لأولئك الذين يريدون موقع ويب احترافيًا. ستمنحك الخطة المجانية مجالًا فرعيًا لجعل موقعك يبدو مثل “sitename.wordpress.com” وستسمح لك الخطط المدفوعة بالحصول على دومين .com الخاص بك. تختلف الخطط المدفوعة أيضًا في الأسعار والميزات المقدمة.

 

wordpress.org

يمكنك الحصول على نسخة مجانية قابلة للتحرير من الووردبريس من خلال هذا الموقع لاستخدامها. تحتاج إلى استضافة مواقع الويب التي تدعم الووردبريس، وتحتاج أيضًا إلى دومين. هنا يتمتع المستخدم بمرونة أكبر في إدارة المحتوى وللمستخدم حرية اختيار شركة الاستضافة التي يريدها ومساحة التخزين التي تناسبه وكذلك اختيار ما يحتاجه من قوالب أو إضافات دون أي قيود. تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من استضافة مواقع الويب التي يمكنك استخدامها لتخصيص الووردبريس بنقرة واحدة، والعديد منها يوفر خططًا مخصصة للمواقع التي تستخدم الووردبريس.

الأسباب جعل الووردبريس هو الأفضل لإنشاء موقع ويب

  •  نظام مفتوح المصدر (OPEN SOURCE): هذا يعني أن هناك الآلاف من المطورين في جميع أنحاء العالم الذين يعملون باستمرار لتحسين أداء ووردبريس. إن جمع الخبرة والقدرة على إشراك الجميع في حل المشكلات والتطوير يجعل الووردبريس هو الأفضل.
  • التحديث باستمرار: تماشياً مع النقطة السابقة وبما أن الووردبريس مدعوم من قبل العديد من المطورين البارزين، فستجد دائمًا تحديثات الووردبريس جديدة من وقت لآخر لإصلاح المشكلات الحالية أو تحسين الواجهة بالإضافة إلى تحديثات لإضافة المزيد من الميزات والوظائف الرائعة.
  • المرونة في الاستخدام: هناك الآلاف من المكونات الإضافية والسمات التي تتيح لك تغيير مظهر موقع الويب الخاص بك بسهولة. يمكنك إضافة العديد من الميزات إلى موقعك على الويب أو مدونتك مثل قائمة بريدية ومعرض للصور ومخزن بالمنتج أو الخدمة المقدمة كما يمكنك أيضًا تعديل الكود ليناسب احتياجاتك الخاصة.
  • سهولة استخدامه: لن تحتاج إلى “مصمم ويب” في كل مرة تريد فيها إجراء تصحيحات على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك حيث يمكنك بسهولة إنشاء المحتوى الذي تريده وتطويره وإضافته، لذلك كل ما عليك فعله هو استخدام Microsoft Word لتنسيق المحتوى فقط. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب من الصفر بنفسك وبمجهود بسيط يمكنك القيام بذلك في وقت قياسي. السمة هي مجرد مجموعة من الأزرار لكل منها وظيفة ولا تحتاج إلى معرفة وظيفة كل زر وإجراء الإعدادات المناسبة معه والشيء الرائع أنه يمكنك القيام بكل ذلك باللغة العربية.
  • هناك خدمة دعم دائمًا: إذا واجهت مشكلة في موقع الويب الخاص بك أو مدونتك فستجد دائمًا شخصًا لمساعدتك. هناك الآلاف من المطورين ومالكي مواقع الويب الذين يستخدمون الووردبريس بما في ذلك العديد من العرب والعديد من المجموعات والمنتديات حيث يمكنك العثور على من يمكنه المساعدة. في حالة عدم العثور على حل لمشكلتك يمكنك دائمًا الذهاب إلى الدعم الفني وستجد المساعدة.

ماهو سعر تصميم موقع وردبريسس ؟ ؟

تختلف اسعار تصميم المواقع على الوردبريسس من نشاط الى اخر وحسب الطلبات التي يقدمها العميل وفى جميع الاحوال لاتقل تكلفة تصميم موقع الكتروني على الوردبريسس عن 150 دولار وذلك يشمل التالي

  • استضافة ودومين للموقع لمده سنة
  • تصميم وبرمجة الموقع وشراء القالب
  • دعم فني فى حاله حدوث اى مشكلة او عطل بالموقع

اقرأ ايضا :

ماهي افضل شركة برمجة تطبيقات في مصر 2023

افضل شركة تصميم مواقع انترنت في مصر

افضل طريقة لإنشاء متجر إلكتروني مجاني والربح منه

افضل شركة تصميم مواقع إلكترونية

 

ماهي تكلفة تصميم موقع الكتروني ؟

تختلف اسعار تصميم المواقع على الوردبريسس من نشاط الى اخر وحسب الطلبات التي يقدمها العميل وفى جميع الاحوال لاتقل تكلفة تصميم موقع الكتروني على الوردبريسس عن 150 دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *