مشروع بناء منصة تعليمية , مشروع منصة الكترونية تعليمية , ترخيص منصة تعليمية , سكربت منصة تعليمية , انشاء منصة تعليمية , إنشاء منصة إلكترونية , انشاء منصة تعليمية للمدرسة , برمجة منصة تعليمية

شرح مشروع المنصة التعليمية

هل تفكر في إنشاء مشروع منصة إلكترونية؟ هل ترغب في رؤية المنصات التعليمية الأكثر شعبية والتعرف على أفضل الشركات التي تصمم موقع الويب الخاص بك؟ تمنحك منصة معروف جميع المعلومات لمساعدتك في بناء منصة ناجحة وترشحك من بين أفضل المواقع التي ستمنحك موقعًا جذابًا.

مشروع المنصة التعليمية هو مركز إلكتروني يتضمن سلسلة من الدورات التعليمية والتدريبية عبر الإنترنت على اتصال مباشر مع المعلم والطالب. كما يضم المركز دورات جاهزة مكتوبة على شكل كتب ومراجع وتسجيلها في شكل مقاطع فيديو. الطلب على دورات التعليم مرتفع للغاية بسبب ارتفاع مستوى القدرة التنافسية في أسواق العمل. يجب أن يتطور الجميع من خلال الدورات التعليمية والتدريبية.

أكبر ميزة للمشروع هي قدرته على الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء بلد المنشأ. يمكنها حتى تقديم خدماتها للعرب في جميع أنحاء العالم. لا يقتصر على خدمة العملاء في مجالات محددة، مثل مراكز التدريب التقليدية التي تخدم على الأكثر في مدينة واحدة.

مميزات مشروع المنصة التعليمية

يمكن أيضًا تنفيذ المشروع بتكلفة محدودة مقارنة بمشاريع المدارس التقليدية. بأقل من عشرة آلاف دولار، يمكنك إنشاء منصة تعليمية تقدم دورات في مجالات مختلفة. قد يتطلب إنشاء مركز تدريب يقدم نفس العدد من الدورات أكثر من 100,000 دولار. إن فوائد الطلب المرتفع وإمكانية الوصول لعدد كبير من العملاء تقودنا إلى ميزة إضافية،

وهي ارتفاع المبيعات. نظرًا لأن هامش الربح للدورات التعليمية مرتفع، فمن المتوقع أن يكون صافي الربح جيدًا جدًا. نحن نتحدث عن آلاف الدولارات شهريًا من الأرباح. أدناه، نوضح الخدمات والمتطلبات والإعداد المنضبط لمشروع منصة تعليمية ينتج عنه ارتفاع معدلات الدخل والربح.

يقدم المشروع دورات تعليمية حية (شرح مباشر عبر الإنترنت) ودورات تعليمية إلكترونية مسجلة، وهي مقاطع فيديو وكتب وإحالات تباع عن طريق إرسال رابط التنزيل إلى البريد الإلكتروني للمشتري بعد دفع المبلغ المستحق. يتم التدريب المقدم من خلال المنصة في جميع المجالات التي يهتم فيها الخريجون من الجامعات المختلفة بالدورات التعليمية.

بما في ذلك (البرمجة، التصميم، الشبكات، التسويق الإلكتروني، التسويق والمبيعات، اللغات، مهارات العمل). يمكن أيضًا تقديم الدورات مع طلب كبير من الخريجين وغيرهم؛ بما في ذلك (التصوير الفوتوغرافي وتصميم الأزياء وتصميم المجوهرات).

مشروع بناء منصة تعليمية , مشروع منصة الكترونية تعليمية , ترخيص منصة تعليمية , سكربت منصة تعليمية , انشاء منصة تعليمية , إنشاء منصة إلكترونية  , انشاء منصة تعليمية للمدرسة , برمجة منصة تعليمية
مشروع بناء منصة تعليمية , مشروع منصة الكترونية تعليمية , ترخيص منصة تعليمية , سكربت منصة تعليمية , انشاء منصة تعليمية , إنشاء منصة إلكترونية , انشاء منصة تعليمية للمدرسة , برمجة منصة تعليمية

طريقة تنفيذ مشروع منصة تعليمية

ليس الأمر صعبًا، إنه موقع ويب، ولكن مع مواصفات البرامج التي تختلف قليلاً عن مواصفات المواقع التقليدية. على سبيل المثال، تتم إضافة طرق الدفع ونظام نقل رابط التنزيل إلى رسائل البريد الإلكتروني وأنظمة مشاركة الكاميرا وغيرها. هذه المتطلبات ليست صعبة ويمكن تنفيذها بسهولة من قبل المبرمجين. ومع ذلك، فإن أسعار خدمات البرامج مرتفعة وقد تضطر إلى دفع 3-5,000 دولار مقابل هذا العمل.

يمكنك الاعتماد على شركة برمجة ذات سمعة طيبة تتمتع بسمعة طويلة في السوق ولديها تاريخ ممتاز لضمان جودة التنفيذ. يمكننا تشبيهه المنصة ببناء منزل . يبحث المالك عن شركة توظيف جادة ومعروفة في السوق للحفاظ على أعلى جودة للعمل.

اقرأ ايضا : تكلفة انشاء منصة تعليمية فى مصر

موقع مشروع المنصة التعليمية

يقدم المشروع التعلم عن بعد من خلال منصة خاصة للتعلم الإلكتروني، مما يعني أنه مشروع إلكتروني بالكامل. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك مقر الشركة لعدة أسباب.

يعتمد العملاء على منصات مرخصة عبر الإنترنت ذات مرافق تجارية، مما يفيدهم بشكل كبير من حيث ثقة العملاء.

ثانيًا، تحتاج إلى مكتب مركزي يشرح فيه المعلمون (عبر الإنترنت والتسجيل) بحيث يكون هناك «مكان» لجميع الدورات التي تمنح العمل شخصية مهنية.

السبب الثالث هو التسويق. عندما يكون اسم الشركة وراء المعلمين ويكون مرئيًا بوضوح على جميع مقاطع الفيديو، فإنه يساهم بشكل كبير ومجاني في إعلانات الشركة وتسويقها. لذلك، المكان ضروري وليس مجرد اختيار. ما تحتاجه هو شقة بغرفتي نوم أو ثلاث غرف نوم في شارع جانبي متوسط المستوى من أجل الحصول عليها بإيجار شهري مقبول لا يمكن أن يتجاوز 200 دولار شهريًا.

مشروع بناء منصة تعليمية , مشروع منصة الكترونية تعليمية , ترخيص منصة تعليمية , سكربت منصة تعليمية , انشاء منصة تعليمية , إنشاء منصة إلكترونية  , انشاء منصة تعليمية للمدرسة , برمجة منصة تعليمية
مشروع بناء منصة تعليمية , مشروع منصة الكترونية تعليمية , ترخيص منصة تعليمية , سكربت منصة تعليمية , انشاء منصة تعليمية , إنشاء منصة إلكترونية , انشاء منصة تعليمية للمدرسة , برمجة منصة تعليمية

متطلبات تجهيز مشروع منصة تعليمية

تحتاج إلى شراء كاميرا DSLR حديثة لتصوير مقاطع الفيديو بشكل احترافي. يجب عليك أيضًا شراء ثلاثة أجهزة كمبيوتر محمولة يمكنك الاعتماد عليها على المستخلص عبر الإنترنت الذي يخزن الدورات المسجلة. يجب عليهم أيضًا توفير أثاث مكتبي، بالإضافة إلى هواتف المكالمات وخط إنترنت عالي السرعة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك القيام بأعمال الديكور في الغرف التي يتم فيها التسجيل بحيث تكون التفسيرات والدورات المقدمة ذات جودة عالية من جميع النواحي وتطغى عليها طابع التطور. من المحتمل أن تكلفك كل هذه المتطلبات أكثر من خمسة آلاف دولار.

عدد الموظفين لمشروع منصة تعليمية

على عكس المعلمين الذين يعاملون بنظام نسبة، يجب عليك استئجار موظف استقبال دائم يعمل في منزل المشروع خلال ساعات العمل الرسمية. من الضروري استقبال المعلمين وتجهيز الغرف التوضيحية وتتبع الاتصالات والشبكات الاجتماعية والاستجابة للعملاء. تحتاج أيضًا إلى مسؤول موقع يعمل على إدارة النظام الأساسي لتحميل مقاطع الفيديو إلى النظام الأساسي وإدارة الخوادم وتتبع الأخطاء والمشكلات التي تحدث وحلها في أسرع وقت ممكن.

ترخيص مشروع منصة تعليمية

أدخلت المملكة العربية السعودية لوائح وقوانين لإنشاء منصة إلكترونية. تتمثل الخطوات التي وضعتها وزارة التجارة والاستثمار في فتح سجل أعمال على الإنترنت، ويتم تحديد النشاط التجاري من خلال النقر على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. رابط إلى موقع الويب تم نشر كتيب عن التجارة الإلكترونية.

تسجيل الدخول إلى الموقع، وتسجيل الدخول ثم الوصول إلى الخدمة، وكتابة الاسم التجاري، وإدخال المعلومات وتأكيدها، ودفع فاتورة السجل التجاري، ورسوم عضوية غرفة التجارة ونظام ترخيص المنصة. شروط فتح وترخيص موقع على شبكة الإنترنت مع مستودع آمن ومأمون مجهز بجميع الأدوات والمعدات اللازمة، نختار أولاً شركة شحن مستخدمة ومحترمة على نطاق واسع مع أداء سريع وحماية تغليف وأيضًا تكلفة المواد المناسبة

بما في ذلك الشروط التي يجب عليك إن تحقيق نفسك للحصول على ترخيص لبناء منصة عبر الإنترنت هو أيضًا طريقة دفع آمنة، مثل بطاقة الائتمان أو الدفع نقدًا عند التسليم. هناك العديد من المشاريع التجارية على الإنترنت، بما في ذلك المواقع المستقلة، والخدمات السريعة، وأفضل بوابات الدفع عبر الإنترنت، ومشروع متجر الأحذية النسائية، والشركات الصغيرة ذات رأس المال الصغير، فيما يتعلق بترخيص موقع ويب أو إنشاء منصة للتعلم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، من الضروري أن يكون لديك واحدة من هذه المشاريع الإلكترونية أو غيرها.

بالإضافة إلى ذلك، كما أوضح مركز المساعدة والدعم التجاري والاستثمار في المملكة المتحدة مع الإصدار التجريبي، لا توجد رسوم على إلغاء تسجيل الشركة. هذه خدمة مجانية تقدم كل المساعدة وتستجيب لجميع الاستثمارات. يمكن تغيير مناطق التجارة الإلكترونية والتسجيل الإلكتروني على الصفحات ذات الصلة. يشرح الموقع أيضًا كيفية استخراج علامة تجارية لمتجر عبر الإنترنت وكيف يمكنك تسجيلها بأمان وسهولة.

اقرأ ايضا : عرض سعر تصميم موقع الكتروني Pdf

طريقة انشاء مشروع منصة تعليمية الكترونية

هناك نوعان من تراخيص المنصة الإلكترونية: هناك تراخيص مغلقة وتراخيص مفتوحة المصدر وبالطبع استخدام المنصات المرخصة المفتوحة هو الأفضل بالنسبة لك لأنه يسمح لك باستخدام المنصات بالطريقة التي تريدها، ويمكنك العثور على منصات التجارة الإلكترونية العربية وخاصة منصات المتاجر الإلكترونية- السعودية،

في الماضي، كان على مستخدمي المنصات الإلكترونية مواجهة جميع متطلبات أعمالهم بأنفسهم، ولكن في السنوات الأخيرة، تطور هذا الموضوع كثيرًا، ويمكن لمالك المتجر متابعة أعماله اليومية دون الحاجة إلى القلق بشأن المشاكل الفنية. هذه مجموعة من المنصات الإلكترونية:

منصة ماجنتو :

هذه المنصة هي واحدة من أفضل المنصات لإنشاء مواقع الكترونية أكثر تخصصًا مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تقدم عددًا كبيرًا من المنتجات في متاجرهم. هذا يعني أنها واحدة من المنصات والأنواع القوية التي يمكن توزيعها. تبرز لأنها مفتوحة المصدر من المؤسسات الكبيرة وهي نسخة مدفوعة للشركات التي تحتاج إلى دعم فني. ومع ذلك، على الرغم من هذه المزايا، فإنه لا يفضل بسبب صعوبة التعامل مع البيئة الطبيعية. بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من المنصات الإلكترونية، يواجه هذا النوع صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي يقدمها، مما يجعل من الصعب تعلم كل شيء أو معرفة ما تقدمه المنصة، ولكنها معروفة أيضًا بسعرها المرتفع.

ووردبريس : 

WordPress هي واحدة من أشهر منصات التسويق الإلكتروني المجانية عبر الإنترنت التي يمكن لمنشئي المحتوى استخدامها بسبب طبيعتها مفتوحة المصدر. يسمح بعدد كبير من السمات والمكونات الإضافية التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر رائع، خاصة بالنسبة للمدونات. تعد منصة WordPress رائعة عندما يتعلق الأمر بقوالب WordPress الجاهزة للاستخدام، والموضوعات المحسنة للجوّال، والأدوات التي تسمح لك باستخدام كل شيء بدءًا من التعليقات وحتى إضافة الصور. يوفر WordPress أيضًا معلومات حركة المرور التي تساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك لمزيد من الزوار، ومساحة تخزين 3 جيجابايت، وعرض نطاق ترددي غير محدود. نظرًا لأن منصة مبيعات WordPress هي القوة الدافعة الرئيسية وراء 31٪ من مواقع الويب، يمكنك عادةً العثور على إجابات لجميع أسئلتك في منتدى المطور والمستخدم.

منصة Woo Commerce : 

تتمثل إحدى فوائد هذه المنصة في أنه مكون إضافي لـ WordPress يدعم المتاجر الإلكترونية. واحدة من أشهر الميزات هي خدمات التحليلات التي تقدمها، والتي تتيح لك تتبع وإرسال التقارير التحليلية حول كل ما يتعلق بالحركات والزيارات والمبيعات والمشتريات. كما أنه يقدم العديد من الخدمات المجانية مثل بقية المنصات، ولكن أحد العيوب هو أنه ليس مجانيًا وقد تواجه مشكلة في تخصيص عملك ونقل المحتوى الخاص بك.

اقرأ ايضا : اسماء افضل شركات برمجة فى مصر والشرق الاوسط 2022

منصة Shopify : 

هذه المنصة هي أسهل منصة على الإنترنت لإنشاء متاجر عبر الإنترنت وأفضل قوالب مواقع الويب عبر البائعين لأنها لا تستغرق الكثير من الوقت والجهد للتحضير لأنه مع اشتراك شهري بسيط، سيكون لديك تخزين فوري يعتني به على الفور. تتمثل إحدى مزاياها في أنه يحتوي على نسخة من وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من أن هذه المنصة هي واحدة من أفضل المنصات في الساحة، إلا أن أسعارها المرتفعة تجعلها باهظة الثمن مقارنة بالأنواع الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *