مواقع تجارة الكترونية , كيفية عمل موقع للتجارة الالكترونية , تصميم مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية , مميزات التجارة الالكترونية , تصميم مواقع التجارة الالكترونية , انشاء موقع للتجارة الالكترونية , شركة تطوير وتصميم مواقع التجارة الالكترونية في السعودية , مواقع التجارة الالكترونية , منصات التجارة الالكترونية , ترخيص التجارة الإلكترونية مصر , منصات التجارة الإلكترونية السعودية , دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية ,منصة التجارة الالكترونية , أسعار تصميم متجر الكتروني , انشاء متجر الكتروني مجاني , تصميم متجر الكتروني مصر , أفضل شركة تصميم متجر الكتروني , أفضل شركة انشاء متجر الكتروني , اسعار تصميم متجر الكتروني , طريقة تصميم متجر إلكتروني , أفضل مواقع تصميم متجر الكتروني

فكرة إنشاء متجر الكتروني على الإنترنت في مصر هي واحدة من أكثر الأفكار التفاوضية بين رواد الأعمال الشباب وهي الأكثر ربحية. في السابق، كانت الفكرة هي ترخيص متجر على الإنترنت لا يتطلب إجراءات الدولة، ولكن منذ 21 أكتوبر 2018، أصبح إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ترخيصًا من المجلس الأعلى للإعلام. يجب على كل شخص مصري أو مقيم في مصر يرغب في إنشاء موقع ويب جديد أو إضفاء الشرعية على موقعه الإلكتروني القائم بالفعل الامتثال لعدد من الشروط والضوابط والتزامات ترخيص الموقع وإجراءات فتح متجر على الإنترنت. هنا في هذا المقال نوضح ما هي التراخيص المطلوبة وكيف يمكنك استخراج السجل التجاري المصري لإنشاء متجر الكترونيات واستخراج سجل أعمال لمتجر الكترونيات في مصر، وتقرير كامل عن كافة الإجراءات التي تحتاجها للحصول على ترخيص يحتاج إلى موقع إلكتروني، وأيها قد تتعرض لها إذا كسرتها. القانون.

متطلبات استخراج ترخيص متجر الكتروني

وفقًا للقانون 180 للمجلس الأعلى لتنظيم وسائل الإعلام، يتم تعريف الموقع على أنه صفحة أو مجال أو برنامج باسم محدد ونطاق وعنوان تم إنشاؤه على الإنترنت يوفر الوسائط المتعددة أو الإعلانات أو الصحافة أو المحتوى التجاري بمختلف أنواعه. المحتوى المقدم، سواء كان محتوى (محتوى فيديو أو محتوى مكتوب أو حتى محتوى صوتي أو مبيعات منتجات). يتضمن هذا القانون الجديد أيضًا مواقع إلكترونية يتم تشغيلها من خارج مصر والتي تتطلب منهم ترخيص نشاط تجاري إلكتروني. بموجب هذا القانون يمكنك ترخيص موقع إلكتروني في مصر من شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص أو شركة أو مؤسسة وفقاً لأحكام قانون الإعلام الوارد في المادة 51، وعلى أي شخص يرغب في ترخيص موقع الويب الخاص بك شخصيًا إنشاء عمل تجاري واستخراج رخصة ضريبية وتسجيل تجاري قبل البدء في إجراءات الترخيص، والآن بعد أن عرفت التراخيص اللازمة لإنشاء متجر إلكتروني في مصر في الفقرة التالية، ستجد الخطوات اللازمة.

خطوات استخراج ترخيص متجر الكتروني

١- فى حالة المواقع الناشئة

يجب على مالك الموقع أو الشخص الذي سيتصرف نيابة عنه الاتصال بالمجلس الأعلى للإعلام في جميع الأوقات والمواقع لا تزال قيد الإنشاء. لا يملك الملاك سوى أسبوعين للتقدم بطلب للحصول على ترخيص من المجلس الأعلى للإعلام.

٢- تقوم بتعبئة الاستمارة الالكترونية

على موقع المجلس الإلكتروني حول رمز التسجيل الإلكتروني للحصول على ترخيص لموقع الويب الخاص بك يتضمن المستندات المطلوبة ونموذج الترخيص. يمكنك الحصول على نسخة ورقية من النموذج وهذه الوثائق في نموذج المجلس الأعلى لتنظيم وسائل الإعلام.

٣- يتم تسديد رسوم تقدر ب٥٠ ألف جنيه مصري

قبل فحص الموقع، يتم إيداع المبلغ في حساب المجلس ويمكنك الدفع نقدًا في مبنى البلدية في ماسبيرو أو في الحساب المؤسسي للمجلس لدى البنك الأهلي.

4. أحضر جميع المستندات المطلوبة، وهي كما يلي:

  • البطاقة الضريبية.
  • صورة بطاقة الرقم القومي لكل من مالك الموقع ورئيس تحريره ورئيس مجلس إدارة الموقع.
  • السجل التجاري للشركة التي يشترط الا يقل رأس المال المخصص لها عن ١٠٠ ألف جنيه.
  • صحيفة الحالة الجنائية للشخص مالك الموقع.
  • صورة من إيداع ال ٥٠ ألف جنيه المقررة.

اقرأ ايضا :

٥- ارسال الاستمار من خلال الموقع الالكتروني لمجلس الاعلي للاعلام

أرسل المستندات المطلوبة بالنقر فوق إرسال وسيتم إبلاغك إذا كانت بياناتك كاملة أو مفقودة. إذا كان هناك نقص، فسيتم إخطارك ومنحك فرصة لمدة 30 يومًا لإضافة الأوراق والمستندات المفقودة.

٦- سيقوم المجلس الأعلى بمراجعة

الأوراق والمعلومات التي قدمتها خلال مدة لا تتجاوز ال 3 أشهر.

٧- خلال ٩٠ يوم سوف يقوم المجلس باتخاذ القرار

تم الانتهاء من الإجراءات المطلوبة للقبول. إذا تم قبول طلبك واستلمت الترخيص، فإن الترخيص صالح لمدة خمس سنوات ويمكنك الآن فتح متجر على الإنترنت. الآن بعد أن عرفت التراخيص المطلوبة لإنشاء متجر على الإنترنت وما هي الخطوات والإجراءات لفتح مواقع الويب التي لا يحصل أصحابها على ترخيص، سيتم تغريمهم ويمكن أن تصل الغرامة إلى مليون جنيه كحد أقصى وما يصل إلى 3 ملايين جنيه إسترليني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.