مواقع تجارة الكترونية , كيفية عمل موقع للتجارة الالكترونية , تصميم مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية , مميزات التجارة الالكترونية , تصميم مواقع التجارة الالكترونية , انشاء موقع للتجارة الالكترونية , شركة تطوير وتصميم مواقع التجارة الالكترونية في السعودية , مواقع التجارة الالكترونية , منصات التجارة الالكترونية , ترخيص التجارة الإلكترونية مصر , منصات التجارة الإلكترونية السعودية , دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية ,منصة التجارة الالكترونية , أسعار تصميم متجر الكتروني , انشاء متجر الكتروني مجاني , تصميم متجر الكتروني مصر , أفضل شركة تصميم متجر الكتروني , أفضل شركة انشاء متجر الكتروني , اسعار تصميم متجر الكتروني , طريقة تصميم متجر إلكتروني , أفضل مواقع تصميم متجر الكتروني

ما هي منصة التجارة الإلكترونية لشركة SaaS؟ منصة أن معظم الشركات تستخدم لتشغيل تطبيقاتها وبرامجها، مثل تطبيقات Google، المربع، وغيرها. سنتعرف أيضا على مزايا منصة SAAS. النظام الأساسي المجاني مفتوح المصدر أفضل من المنصة المدفوعة. يمكنك اختيار أي واحد تريد استخدامه. سنذكر بعض عيوب كل نوع من المنصات ،لكن في النهاية نريد منك أن تتخذ القرار الأفضل لعملك.

ما هي منصة SaaS للتجارة الإلكترونية

SAAS تقف للحصول على برامج كتقنية الخدمة. يتيح لك هذا النموذج الوصول إلى البرنامج عن طريق دفع رسوم شهرية أو سنوية، اعتمادا على مستوى الخدمة وعدد المستخدمين. يمكنك استخدام منصات SAAS من خلال تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور بدلا من ذلك من خلال كمبيوتر سطح المكتب. لتثبيت البرنامج على جهاز كمبيوتر المستخدم، يحتاج إلى استخدام منصة SAAS. تعمل هذه المنصة على خادم خارجي، وهو مسؤول عن أمانه وأدائه وصيانة.

تعد منصة SaaS أيضًا وسيلة فعالة من حيث التكلفة للتجار للوصول إلى نظام التجارة الإلكترونية الخاص بهم في أي وقت ،طالما أن لديهم اتصال بالإنترنت. Shopify ،وهو مثال شائع لمزود التجارة الإلكترونية SaaS ،شهد زيادة ملحوظة في المستخدمين في جميع أنحاء العالم. في السنوات القليلة الماضية.

ما هو الغرض من منصة التجارة الإلكترونية SaaS؟

يساعد استخدام منصة التجارة الإلكترونية SAAS في تقليل التكلفة والوقت المستغرقين في تثبيت برامج الأعمال المهمة. لا داعي للقلق بشأن تثبيت البرنامج على كل جهاز كمبيوتر ،ولا داعي للخوف من محاولات القرصنة. الموردون الذين يستخدمون منصة SAAS هم أولئك الذين يعتنون بها. هناك بعض التفاصيل التقنية التي تحتاج إلى معرفتها عند إنشاء حساب مع مزود خدمة معين.

مزايا منصة SaaS للتجارة الإلكترونية

يتحول العديد من التجار إلى منصة SAAS، وخاصة أولئك الذين يديرون الشركات الصغيرة والمتوسطة لأنه يحتوي على العديد من المزايا، بما في ذلك: – سهلة الاستخدام – فمن في بأسعار معقولة – لا توجد رسوم برمجية

  • وجدت SAAS (البرمجيات كخدمة) حلول تجارة إلكترونية جاهزة. تحتوي منصة SaaS على العديد من الميزات المحددة مسبقًا والتي يمكن تخصيصها. هذا يعني أن التجار يمكنهم التحكم في معلومات المنتج الأساسية واستراتيجيات التسويق ،مما يسهل تشغيل متجر عبر الإنترنت. هذه المنصة أيضًا سريعة وسهلة الاستخدام ،بحيث يمكن للتجار إنشاء أعمالهم وتشغيلها في إطار زمني قصير. الواجهات الأساسية جاهزة وسهلة الاستخدام ،دون الحاجة إلى متخصص في تكنولوجيا المعلومات أو مطوري إدارة الأعمال.
  • الحفاظ على الأمن والامتثال والاستقرار: التاجر الذي يستخدم منصة SaaS هو المسؤول عن استضافة البرنامج وصيانته بنفسه ،دون الحاجة إلى مزود استضافة. وعندما يرغبون في بيع المنتجات عبر الإنترنت من خلال هذه المنصة ،فإنهم يتأكدون من حماية معلومات الدفع الخاصة بالعميل لأن النظام الأساسي متوافق مع PCI وموجود على خادم خارجي. يتحمل موفرو SaaS للتجارة الإلكترونية مسؤولية مواكبة جميع إصلاحات الأخطاء التي قد تؤثر على أمان مواقعهم.
  • إمكانية التوسع:  منصة التجارة الإلكترونية SAAS هي أكثر مرونة من منصات التجارة الإلكترونية الأخرى. يمكنك إضافة وظائف جديدة وقنوات مبيعات وخوادم لزيادة حركة المرور. من الضروري زيادة عرض النطاق الترددي عند تشغيل مبيعات الفلاش. لذلك ،يجب على تجار التجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم استخدام منصة SAAS للتجارة الإلكترونية. يمكنهم زيادة أعداد العملاء من خلال معالجة العديد من الطلبات بالإضافة إلى إضافة وظائف أكثر تعقيدًا عندما يحتاجون إلى ذلك.
  • سهولة التكامل: يمكن دمج منصة التجارة الإلكترونية SAAS مع العديد من البرامج المالية مثل ERP و POS و 3PL لأن واجهة التطبيق القوية لنظام SAAS يمكن التنبؤ بها بسهولة ولا تتطلب تخصيصًا كبيرًا.

اقرأ ايضا :

سلبيات منصة SaaS للتجارة الإلكترونية

هناك بعض عيوب استخدام أنظمة التجارة الإلكترونية SaaS ،مثل:

  • عدم القدرة على التعامل مع التعقيد: من الضروري لتخصيص متقدمة للتعامل مع العمليات التجارية المعقدة. في بعض الأحيان يمكن أن تكون المبيعات معقدة من خلال التعامل مع عدد كبير من طلبات البريد الإلكتروني والإلكترونية وكذلك العديد من الموزعين والمستودعات.
  • عدم القدرة على التخصيص: في السابق ،تحدثنا عن القوالب المعدة مسبقًا والميزات الأساسية التي تتضمنها أنظمة التجارة الإلكترونية SaaS والتي تجعلها سهلة الاستخدام ،ولكنها ليست قابلة للتخصيص بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بعمليات أكثر تعقيدًا.
  • التقصير في دعم احتياجات B2B: تقتصر بائعي B2B الذين يستخدمون أنظمة SAAS على خدمة العملاء التي يتم توفيرها من قبل البائع، مع متطلبات مثل العملاء الذين يعطيون الثناء والطلبات التي يتم حلها بكميات تضيف إلى سعر الجملة.

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين SAAS (البرنامج كخدمة) ومنصات مفتوحة المصدر. مع SAAS، تدفع رسوم سنوية لاستخدام البرنامج. مع منصات المصدر المفتوح، البرنامج مجاني للاستخدام، ولكن قد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في تعلم كيفية استخدامه.

يمكنك الاشتراك في منصة تجارة إلكترونية شهرية شهرية توفر لك قالب متجر جاهز وتوصيل متجرك لشركات الشحن. سوف تتعامل النظام الأساسي أيضا التعامل مع جميع الفواتير والشحن لك. تتيح لك هذه التقنية تسويق متجرك بنفسك.

يمكنك فتح متجرك الخاص على منصة تجارة مفتوحة المصدر، وهي مجانية مجانية. توفر لك المنصة حزمة البرامج اللازمة، لذلك سيتعين عليك تثبيتها وإدارتها بنفسك. إذا واجهت مشاكل فنية، فإن النظام الأساسي له خدمة دعم، ولكن هناك أيضا منتديات حيث يمكنك العثور على المساعدة.

أفضل منصات SaaS للتجارة الإلكترونية

سنناقش مزايا وعيوب منصة SAAS، ثم سنناقش أفضل منصات SAAS للتجارة الإلكترونية.

منصة shopify الإلكترونية

تبدأ الباقات المتسوقة عند 29 دولارا شهريا. يمكنك إنشاء مدونة لمتجرك ودعم العديد من اللغات، بما في ذلك اللغة العربية، واستخدام أكثر من 70 قوالب جاهزة. ومع ذلك، فإن هذه المنصة ليست أفضل خيار لتحسين تصنيفات محرك البحث. ستدفع أيضا عمولة في المبيعات من خلال متجرك.

منصة expandcart الإلكترونية

يتيح لك إكسباند كارت إنشاء متجر عربي ،وهو سهل الاستخدام. ستتلقى دعمًا من شركات الشحن والدفع ،بالإضافة إلى التطبيقات الخاصة بمتجرك.

منصة bigcommerce الإلكترونية

تعرض BigCommerce تجربة مجانية لمدة 15 يوما ولا تأخذ عمولة في المبيعات، ولكن في الوقت نفسه حدودا على حجم الحزمة ومعدلات التحويل، والتي يمكن زيادة من خلال الأدوات الجيدة، وكذلك القدرة على سحب وإنشاء صفحات المتجر وفقا لاحتياجاتك. ومع ذلك، فإن BigCommerce ليس هو الأفضل من حيث خدمة العملاء. تحميل.

عوامل اختيار منصة التجارة الإلكترونية

  • ماذا يعني هذا المقطع؟
  • تكلفة النظام الأساسي هو ما إذا كان مدفوعا أو مفتوح المصدر.
  • المعرفة والخبرة التقنية التي تتوفر لديك.
  • اللغة المستخدمة في منصة التجارة الإلكترونية مدعومة من قبل أجهزة الكمبيوتر.
  • الوقت المتوفر لديك.

بعد أن أجابنا على ما هي منصة التجارة الإلكترونية هي الأفضل بالنسبة لل SaaS، ستتمكن من اختيار الشخص المناسب لاحتياجاتك وخبرتك. عدم اتخاذ جوانب أخرى للعملية التجارية في الاعتبار هي ميزة رئيسية لهذه المنصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.