عرض اسعار مطبوعات

0
(0)

الهوية التجارية

الهوية هي مجموعة من العناصر تعرض الصورة البصرية للعلامة التجارية ويمكن القول أن الهوية تتألف من ثلاثة أجزاء:

  • تصميم الشركة وهذا يعرض الشعار والألوان الرسمية للشركة.
  • اتصالات وعلاقات الشركة ويكون من خلال الإعلان، المعلومات والخدمات التي توفرها الشركة.
  • رؤية وأهداف الشركة.

الهوية التجارية هى الصورة البصرية للمشروع أو الشركة وهي مفهوم مادي مقارنتًا بالعلامة التجارية، فالمصممون يقومون بعمل هوية بصرية متكاملة للشركة هوية تستطيع التعبير عن شركتك في أى مكان وزمان هوية خاصة ومحددة ثم يقومون بتقديم دليل إرشادي لكيفية استخدام هوية الشركة.

تعمل الهوية التجارية على إشهار شركتك وترسيخ علامتك التجارية في أذهان جمهورك بما يُكون علاقة قوية بينك وبينهم تجعلهم يتذكرونك بمجرد أن يذكر أحد ما منتجك.
تنفق الشركات العالمية الكثير من الأموال لتصميم هوية تجارية قوية لها لتحقق تلك الأهداف . فالعلامة التجارية تترسخ في ذهن كل من يفكر في خدمتك أو منتجك لذلك هي أساس أي مشروع و خطوة هامة لابد من التفكير فيها جيدا قبل البدء في تأسيس كيانك و مؤسستك.

بالطبع لا ينتهي الأمر عند إنشاء هوية تجارية جذابة وفريدة، بل يجب تعزيز هويتك التجارية في السوق والوصول إلى أكبر عدد من الجمهور عن طريق  أساليب التسويق الحديثة والتقليدية مثل: صفحات الشركة على الإنترنت وأسلوب عرضها، البنرات التي توزعها الشركة على عملائها،  قوائم الطعام الخاصة  بالمطاعم.

وفي الآونة الأخيرة اتجهت بعض الشركات الكبرى إلى عمل اتحاد مع شركات أخرى لتعزيز هويتهم التجارية والرسوخ في أذهان المستهلكين بقوة مثل: شركة فودافون وشركة شيبسي في إعلانها الأخير، حيث يجد المستهلك هدايا في المنتج الخاص بأحد الشركتين يذكره بمنتج الشركة الأخرى، مما يوفر  كمية أكبر من المصداقية لدى الشركتين و فرص أقوى في البيع و تبادل الخدمات.

 

 

ما رأيك فى العرض ؟

نرجو تقييم العرض حسب رضاءك

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?