التسويق بالمحتوى

0
(0)

اقترب من عملاءك مباشرة

في هذا العالم الرقمي، ستجد أن المكان الأول الذي يبحث عملاءك عنك فيه، هو عبر الانترنت، أيا كان نشاطك التجاري، ستجدهم يبدأون بالبحث عنك في جوجل، وباختصار شديد، إذا لم تتواجد بالقرب من عملاءك على الانترنت، فأنت غير قادر على المنافسة.

أما إذا كان لك تواجد الكتروني، ولكن لا يزال منافسينك أقوى وأسهل للوصول من قبل العملاء، ستظل قدرتك على المنافسة ضئيلة جدا؛ لأن تعلم تهيئة الموقع الالكتروني وتحسين ترتيبه في محركات البحث ستحدث فارقا كبيرا، خاصة إذا ظهر اسمك كأول نتيجة في نتائج محرك البحث لأن هذا سيدفع عدد كبير من العملاء إلى نشاطك التجاري.

عليك أيضا أن تجيب على الأسئلة التي قد يبحث عنها عملائك، مثل عنوانك وساعات عملك ومجال تخصصك. وبالمقارنة بين موقعك وموقع منافسك، سيتمكن العملاء من مقارنة أوقات العمل والأسعار والعروض وغيرها.

ولهذا لا بد من متابعة ما يقدمه منافسينك، لأن عملاءك يقارنون بينك وبين منافسينك، تُرى.. ما الذي وجدوه من نتيجة هذه المقارنة؟

لماذا يجب البدء في التسويق الرقمي؟

التسويق دائمًا هو التواصل مع الجمهور في الوقت والمكان المناسب، الأمر الذي يستدعي مقابلتهم على الانترنت، وهو المكان الذي بات الجمهور يقضي به أغلب وقته، والتسويق الرقمي في أبسط تعريفاته العملية هو التسويق الذي يتم من خلال الانترنت، وتستفيد الشركات من خلاله باستخدام محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب الأخرى في عملية التواصل مع العملاء المحتملين.

ويقوم التسويق الرقمي بنفس دور التسويق التقليدي ولكن باستخدام جهاز إلكتروني أو استخدام الانترنت، كما أنه يضع بين يدينا عدد كبير من الخيارات مثل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب.

وفي الوقت الحالي بات التسويق الرقمي يتضمن العديد من الخيارات المهمة لعملك التجاري، ولكي تكون قادرًا على العمل والمنافسة عليك استغلال الإمكانات التي يتيحها التواصل الرقمي، كما أن عليك استخدام استراتيجيات الإعلان الرقمي مثل الدفع مقابل النقرة، وستكون خسارة كبيرة في حال عدم تواجدك، لأن المستهلكين الآن باتوا يتعرفون على العلامات التجارية من خلال الإنترنت.

وعلى الرغم من أن المنافسة ليست سهلة، إلا أنه لحسن الحظ يتيح التسويق الرقمي العديد من السبل للإبداع، وتجربة أنواع مختلفة من أساليب التسويق، وذلك في إطار ميزانية محددة، باستخدام لوحات التحكم في التحليل والمراقبة، ويمكن لأي مسوق الكتروني محترف استخدام تكتيكات التسويق الرقمي لدعم حملته التسويقية، من خلال مجموعة من القنوات المجانية والمدفوعة التي تعمل تحت تصرفهم.

قد يستخدمون التسويق بالمحتوى على المدونات ومواقع الويب، من خلال إنشاء سلسلة من المشاركات، كما يمكن الترويج للمشاركات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، سواء بالطرق المدفوعة أو المجانية، ويتم استخدام أنشطة التسويق عبر الإيميل وهي إحدى التكتيكات الفعالة في حال تم استخدامها على نحو صحيح.

 خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

يعد التواصل مع العملاء أو ربطهم بالعلامة التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد العوامل المهمة لنجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبالنسبة للشركات، فإن العرض عبر الإنترنت هو صورة الشركة شركة تسويق إلكتروني،

التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى ليس حديث العهد ولكن مع التقدم وكثرة استخدام الإنترنت, أصبح له أهمية أكبر من قبل, فالمحتوى هو شكل من أشكال التسويق الإلكتروني, وعرف معهد التسويق بالمحتوى المحتوى على أنه نهج تسويقي استراتيجي يتم بالتركيز على إنشاء وتوزيع محتوى قيم، ذي صلة، وبانتظام لجذب جمهور محدد والاحتفاظ به – ودفع العملاء إلى القيام بإجراءات مربحة في نهاية المطاف”

فالمحتوى قد لا يكون هدفه فقط هو البيع المباشر ولكن له عدد أهداف أخر مثل التواصل مع العملاء وبناء ثقة مع العملاء الموجودين وجذب عملاء جدد أخرين لمتابعة الشركة أو المؤسسة.

 

ما رأيك فى العرض ؟

نرجو تقييم العرض حسب رضاءك

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?