خطوات تصميم موقع ويب

يعد الموقع الالكتروني من اهم الانظمه الفعاله لدي الشركات في مجال التسويق لديها من منتجاتها وخدماتها وذلك يعد من اكثر الطرق التي تؤدي لتوفير الوقت والمال من طرق الدعاية والاعلان للشركات ولكي يكون موقع فعال لتحقيق أهدافه يجب ان يكون مبني بنيان سليم بأسس صحيحه بخطوات متبعه وواضحه ومنها :-

اولا الصفحة الرئيسيه :-

تعد الصفحة الرئيسيه من أهم صفحات الموقع وذلك للأهميتها فهي التي توضح معلومات رئيسية عن الشركه مثل الاسم وتخصصك والاهداف التي تحققها من الموقع اذا كان من خلال المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركات وتعبر تلك الصفحه ايضا علي اهتمامات والمهارات الكامله للمؤسسه

وان الصفحه الرئيسيه ايضا هي التي تعطي الانطباع الاول لدي العملا من خلال الاطلاع الاول علي الموقع الالكتروني لدي الشركه ومن خلالها تحاول ان تجاوب علي الاسئله التي تدور في اذهان العملاء من خلال الموقع الالكتروني عن خدماتها وكيفيه تقديم خدمات الشركة لدي العملاء

ومن خلال تلك المقدمه عن تعريف الصفحه الرئيسيه يجب ان تأخد الوقت الكافي

اولا :- اختيار عنوان قوي للصفحه الرئيسيه

ثانيا :- في اختيار الكلمات المناسبه كوسوم لتحسين محركات البحث للموقع الالكتروني والتي من خلالهم تجعل الموقع في الصفحه الاولي من جوجل في نتائج البحث.

ثالثا :- اختيار علامه تجاريه مميزه تعبر عن نشاطات الشركه والتي تسعي من خلالها الي تحويلها تلك العملامه التجاريه ( اللوجو ) الي شخص موجود فعال يخاطب العملاء المستهدفين بالاشكال والكلمات التي تعلق في أذهانهم.

رابعا :- والاختيار الدقيق في اختيار العناوين الفرعيه لتلك الصفحات التي بدورها ايضا تعبر عن نشاطات الشركه لتجذب العملاء المستهدفين علي حسب مجالاتك.

فيجب توخي الحظر والدقه في اختيار أساسيات الصفحه الرئيسيه وباقي الصفحات الفرعيه لها لتؤدي الي توهج الموقع الالكتروني الخاص بالشركات.

 

ثانيا :- صفحه ( من نحن )

لا تقل تلك الصفحه أهميه عن الصفحه الرئيسيه في تصميم الموقع الالكتروني حيث من خلالها تظهر العلامه التجاريه الخاصه بالشركه ونبذه مختصره عن شركتك ومجالتها مدعمه بالكثير من الصور والفيديوهات حيث تعد  من أفضل الطرق التي تجعل العملاء المستهدفين عما اذا كانوا من خلال التسويق الالكتروني او صفحات الجوجل في البحث العادي للعملاء لقوتها في نتائج البحث التي تجعل العملاء علي ثقه تامه بتلك الشركه وانها من افضل الشركات المقدمه لتلك الخدمه المتخصصه في مجالتها وذلك من خلال تصميم الموقع الالكتروني.

فلا تنسي أن تحاول أ، تقدم شكلا ومحتوي مبتكر في تصميم الموقع الالكتروني غير متوقع من فبيل احد وملفت للانظار.

 

ثالثا :- صفحه الخدمات أو المنتجات

ولا يجب أطلاقا ان نسلط الاهتمام التام لتلك الصفحات وننسي ان صفحه الخدمات او المنتجات لا تقل أهميه عن باقي الصفحات عند تصميم الموقع الالكتروني الخاص بالشركه وانه اذا لم يكن منتجات او خدمات الشركه المنتجه من النوع الاول في ظل المنافسات المحيطه بها وننتظر ان تقوم بتسويق نفسها فلا ننتظر تحقيق أي نجاح لان المنافسه شرسه في المجالات والخدمات والمنتجات المتشابها فلا يعد الامر سهلا.

وذلك يجعل امام المستهلك للخدمه او المنتجات خيارت مختلفه لنفس الخدم هاو المنتج من قبيل الشركات فيجب ان تبذل جهدا مضاعفا لاقناع العميل ان الخدمه المقدمه او المنتج يستحق أستهلاكه وهذا ما يقوم به الوصف الخاص بالخمات والمنتجات المقدمه من خلال الشركات في الموقع الالكتروني الخاص بها.

 

ولذلك يجب مراعاة أثناء تأسيس صفحه الخدمات والمنتجات اثناء تصميم الموقع الالكتروني الخاص بالشركه

  • الفئات المستهدفه للاستهلاك لخدمات او منتجات الشركه
  • توضيح تام للخدمات المقدمه او المنتجات المعروضه
  • ان يكون العملاء علي درايه تامه لتوقيت الاستغلال الصحيح للخدمات او المنتجات المقدمه من الشركات
  • أثبات للعميل انها من الفرص الراهنه اذا كانت خدمه او منتج من الشركه يجب استغلالها
  • الدقه في اختيار التوقيت لكتابه تعريف تام للخدمه او للمنتج لجذب العملاء وذلك سيجذب العلامه التجاريه الخاصه بالشركه وجعلها ترن في أذهان الكثير من العملاء المستهدفين.

 

رابعا صفحه التواصل :-

صفحه التواصل تعد من أكثر صفحات الموقع أهميه أثناء تصميم الموقع الالكتروني عن أي صفحه اخري ويجب ان تكون واضحه لكل العملاء وسهله العثور عليها في الموقع الالكتروني للوصول اليها والتي يجب ان تحتوي علي

  1. اسم الخدمه او المنتجات المقدمه من الشركه صاحبه الموقع الالكتروني
  2. ارقام التليفون الخاص بها والبريد الالكتروني
  3. ربط صفحات التواصل الاجتماعي بالموقع
  4. وجود لوكيشن كامل وسهل لمقر الشركه وفروعها

ولا يجب النسيان ان رقم التليفون يكون دائما فعال ومتاح واتساب للتواصل الاسرع حيث لا يعرضك لخساره عملاء