انشاء المتجر الالكتروني

التعرف علي التجاره الالكترونيه وتاريخها وتعريفها واهميتها وطرق الاستفاده منها وكيفيه انشائها والدقه في اختيار الشركه المنفذه للمتجر الالكتروني لضمان نجاحه والاستفاده منه جيدا

وفي ذلك المقال سوف نوضح الاتي :-

تعريف التجاره الالكترونيه وهي التي تسمي ايضا بالتجاره عبر الانترنت وتكون عباره عن عمليه شراء أوم بيع سلع او خدمات عبر الانترنت وذلك عن طريق عرض المنتجات او الخدمات بالمعلومات الكافيه وتحويل الاموال لتنفيذ المطلوب من تسليم الخدمه او المنتج للعملاء المستهدفين. ويطلق عليها ايضا مصطلح التجاره الالكترونيه لان من خلاله تباع كل المنتجات الماديه من خلال الانترنت وان تلك العمليه تطلق عليها ايضا مصطلح المعاملات التجاريه عبر الانترنت.وتعد تاريخ التجارة الالكترونية من عام 1994 عبر الانترنت عن طريق منصه أمريكية للبيع بالتجزئة. ومنذ ذلك الوقت بدأت التجارة الالكترونية تطور من نفسها لتساعد العملاء بالبحث علي الخدمات والمنتجات واستهلاكها بالبحث عنها عن طريق الاسواق عبر الانترنت والتجاره الالكترونيه و المتاجر الالكترونيه لشرائها وزياده الانتاج.

ومن أهم الاستفادات اذا كانت شركات كبيره او صغيره من التجاره الالكترونيه انها من اهم الطرق التي تؤدي الي بيع سلعهم وخدماتهم علي مستوي جغرافي واسع وهذا الامر الذي لم يحققه البيع التقليدي الغير متصل بالانترنت. وان ذلك يشجع الكثير لانشاء المتاجر الالكترونيه ويبيع المنتجات حول العالم .وذلك متوفر في شركه مارسيليا لانشاء المتاجر الالكتروني خلال وقت قليل بسبب ما لديها من خبرع برمجيه سابقه في هذا المجال.

مميزات التجاره الالكترونيه :-

تطور التجاره الالكترونيه مرتبط بتطور التكونولوجيا في العالم وانه اصبح في ظل الوقت الحالي مع فيروس كرونا انها الوسائل الافضل لتوصيل الخدمات او المنتجات للعملاء المستهدفين عبر الانترنت والمعلومات الكافيه عن الخدمات والمنتجات والشركات المنتجه لها وذلك يجعل للعميل الفرص الاكبر والدقه والاختيار الواسع للاستهلاك الخدمه او المنتجات المطلوبه.

  • عمليه شراء أسرع

التجاره الالكترونيه تعد من اسرع عمليات الشراء والبيع واستهلاك منتجات او خدمات من الطرق التقليديه العاديه التي تؤدي الي استهلاك وقت اكبر للعملاء ومجهود وان تعد التجاره الالكترونيه من اسهل الطرق المستخدمه لشراء والبيع وذلك لسهولتها في التصفح لعرض الكثير من المنتجات والخدمات في وقت واحد واستهلاك العميل ما يريد وهو فقط متصل بالانترنت في اي مكان كان وان يعثر علي الكثير من المنتجات المتوفره في متاجر الكترونيه متعدده وفي بلاد متعدده وذلك يؤدي الي توفير المال والوقت والمجهود لتحقيق استهلاك الخدمات او المنتجات المعروضه .

  • انشاء المتجر الالكتروني في غايه السهوله

يوجد فرق كبير بين انشاء متجر تقليدي علي ارض الواقع وبين وقت انشاء متجر الكتروني علي منصات الانترنت للتجاره عبر الانترنت حيث يعد انشاء المتجر الالكتروني سهل ومريح والذي يساعد علي زياده المبيعات واستهلاك المنتجات او الخدمات الي ان تصل الي المبيعات الي ارقام مميزه جدا ويكون سهل في اضافه في اضافه ايضا المنتجات بتفاصيلها من وصف وسعر ورسوم شحن وتاريخ التسليم وسهوله الدفع اذا كان المتجر مزود ببوابه دفع الكتروني.

  • التجاره الالكترونيه تخفض التكلفه

من اهم مميزات التجاره الالكترونيه هي تخفيض قيمه التكلفه للمستهلك وذلك من توفير ما يستهلكه الشركات من انشاء متجرهم الفعلي لدفع تكاليف اضافيه مثل الايجار والديكورات والمخازن والاصلاحات علي المدي الطويل و موظفين حيث ستتمكن من ادارة متجرك بمفردك دون الحاجه الي موظفين اضافين ……..الخ

اصبح الاعتماد علي التجاره عبر الانترنت ( المتجر الالكتروني ) من اسهل الطرق لترويج المنتجات والخدمات لدي الشركات

  • توفير المرونه للعملاء

المتجر الالكترونيه طريق من طرق الدعايه الهامه للمنتجات والخدمات المقدمه من الشركات عبر عالم التجارة في الانترنت وانها توفر المرونه الكافيه للعملاء المستهلكين لخدمات ومنتجات الشركات صاحبه المتاجر الالكترونيه حيث يكون في كل وقت واي مكان للعميل وتسمح اسواق التجاره الالكترونيه عبر الانترنت بالعديد من طرق الدفع اذا كانت نقدا عند التسليم او بطاقات الائتمان، أو الحوالات المصرفية، أو عبر بطاقات الدفع المسبق، أو الدفع عبر شركات التحويل.

فعند انشائك لمتجر إلكتروني عبر شركه مارسيليا  ستحصل على طرق دفع متعددة تتيح توسيع نشاطك التجاري، وضمان نسب مبيعات مرتفعة.