افضل شركات تصميم متجر الكتروني فى مصر 2021

كيفية  إنشاء متجر الكتروني مثل سوق

اليوم  وكل يوم تزيد  اهمية إنشاء متجر الكتروني لبيع السلع التجارية  في مصر  والوطن العربي ولقد لاحظنا بعد ظهور چوميا  وسوق ظهور شركات مثل نون ولذلك لابد أن يكون  لمشروعك متجر الكتروني  وفي هذا المقالة  سوف نعرف  ما هو المتجر الإلكتروني وما هي أهمية المتجر  الإلكتروني  وما هي خطوات  إنشاء  متجر إلكتروني فهيا بنا  نبدأ…. 

• ما هو المتجر الإلكتروني 

هو موقع إلكتروني، تتم من خلاله بيع المنتجات أو الخدمات، مثل الأسواق الحقيقية، وتكون له بعض الخصائص المختلفة عن المواقع.

مثل: سلة الشراء التي تمكن الزبون من تجميع ما تم اختياره ما من منتجات أو خدمات، ثم يستطيع شرائها بسهولة عن طريق خدمات الدفع الإلكتروني المختلفة. 

في البداية إذا أردت إنشاء متجر إلكتروني لعرض وبيع منتجاتك أو خدماتك، فهناك عدة خيارات: الأول أن تنشئ متجر إلكتروني من خلال أحد مواقع الاستضافة، والتي تقدم خدماتها بشكل مجاني أو بمبلغ اشتراك شهري، أو الأفضل أن تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على استضافة خاصة بك.

 • ما هي أهمية إنشاء متجر الكتروني

 بات الكثير من الإفراد في غالبية دول العالم يتجهون إلى المتاجر الإلكترونية من أجل الحصول على متطلباتهم الأساسية والترفيهية على حدٍ سواء، مما جعلها تتميز بأهمية كبيرة في عالم التسوق، حيث تكمن أهميته بما يعود فيه من فوائد وإيجابيات على كل من الطرف البائع والطرف المشتري، لذا نشير فيما يلي إلى عدد منها على النحو التالي: 

• أهمية المتاجر الإلكترونية للمشتري

– توفير الوقت والجهد المبذول في عملية التنقل من محل إلى أخر؛ حيث لا يتطلب الأمر سوى تصفح بعض المواقع المضمونة واختيار المناسب منها. 

– توفير مجموعة متنوعة وواسعة من المنتجات والبضائع. 

– إمكانية الحصول على معلومات تفصيلية حول المنتج، والقدرة على معرفة آراء الأشخاص فيه من خلال ميزة تقييم المنتج التي باتت متوفرة في غالبية المنصات الإلكترونية. 

– إمكانية الحصول على عروض وخصومات جيدة، ناهيك عن الأسعار المنافسة؛ حيث تتميز هذه المتاجر بما توفره من تخفيضات دائمة وهدايا لتبقى ضمن المنافسة مع المحلات التقليدية وتتفوق عليها. 

– إمكانية مقارنة الأسعار والجودة بين المتاجر بكل سهولة. 

– إمكانية التسوق وتلبية الاحتياجات من أي مكان وفي أي وقت. 

– إمكانية الدخول إلى الأسواق العالمية والتبضع منها؛ نظراً إلى عدم وجود حدود جغرافية على شبكة الإنترنت. 

– إمكانية الحصول على منتجات أو نماذج رقمية للتجربة. 

– تعدد طرق الدفع التي يمكن من خلالها سداد قيمة المشتريات. 

أهمية المتاجر الإلكترونية للبائع

– توفر فرصة التخفيض في التكاليف وزيادة معدل الربح؛ إذ أن إنشاء متجر إلكتروني يعتبر أقل تكلفة مقارنةً تجهيز محل على أرض الواقع وتصميمه وصيانته، بالإضافة إلى التوفير في المصاريف المتعلقة بفواتير الماء والكهرباء، وأجور الموظفين، ناهيك عن عدم وجود معاملات ورقية. 

– القدرة على الوصول إلى الأسواق العالمية، حيث بات بالإمكان توسيع الأعمال بلا حدود على الإنترنت. 

– سرعة وتيرة نقل المعلومات والدقة البالغة؛ حيث تبداً مرحلة حفظ المعلومات منذ اللحظة التي يتم بها إدخال طلب الشراء بصورة رقمية، الأمر الذي لا يتوفر في التجارة التقليدية التي تتطلب عدة مراحل تبداً من الطلب الشفوي، ثم تحويل الطلب إلى فاتورة ورقية، ثم تخزينها في قاعدة البيانات الخاصة بالمتجر. 

– إمكانية الوصول إلى شرائح أكبر من العملاء. 

تعدد طرق التسويق والترويج الرقمية التي يمكن الاستعانة بها لمساعدة المتجر على الانتشار، والتي تعد عملية ذات تكلفة أقل من التسويق التقليدي. 

 •خطوات  إنشاء متجر  إلكتروني 

 ١- تعيين شركة برمجه لتقوم بالمهمة نيابة عنك

 قد تكون  هذه الطريقة قد تكون مكلفة بالنسبة لك خاصة إذا كنت تاجر أو صاحب مشروع ناشئ، كما أنها تستغرق الكثير و الكثير من الوقت حتى يتم إنشاء متجرك، ذلك وإلى جانب حاجتك لتطوير المتجر و الذي سيزيد من التكلفة.

2- استخدام سكربت أوبن سورس خاص بالمتاجر الإلكترونية و هذه طريقة جيدة

 ولكن هذه الطريقة  تتطلب وجود خبرة فنية لديك، بالإضافة إلى احتياجك الدائم لمتابعة و إصلاح موقعك و ترقية الاستضافة و أيضا التطوير الدائم وإضافة خصائص جديدة و التي قد تكون معقدة و تستحوذ على الكثير من وقتك.

3- الاستعانة بأحد المنصات الجاهزة لإنشاء المتاجر الإلكترونية.

 و هذه هي الطريقة الأفضل والأسهل والتي يرشحها الكثير من الخبراء والعاملين في التجارة الإلكترونية، حيث أنه في هذه الحالة، ولن تحتاج لأن تشغل بالك بأي أمور فنية من تطوير واستضافة وتصميم للمتجر، و بالإضافة إلى أن مثل هذه المنصات تُصمم خصيصًا للمستخدم العادي، لذا يكون التعامل معها سهل جيدا مقارنة بمنصات الأوبن سورس والتي تصمم بشكل أساسي للمبرمجين.

وإلى جانب ما سبق، تضمن لك هذه المنصات التطوير المستمر لمتجرك و حصولك على الدعم الذي تحتاجه من الناحية الفنية و أيضًا من ناحية التسويق والعديد من المزايا الأخرى.

 

وتعد واحدة من أشهر وأنجح هذه المنصات، منصة “اكسباندكارت” فهي منصة التجارة الإلكترونية الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتيح لك المنصة العديد من الميزات والتسهيلات حول العمل في التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت، تتميز المنصة بتوفير دعم متكامل باللغة العربية، إلى الجانب الكثير من الحلول والميزات مثل، الدمج مع أشهر وأكبر شركات الشحن وبوابات الدفع في العالم، دعم فني متكامل على مدار الـ 24 ساعة، وإمكانية إنشاء تطبيق هاتف جوال لمتجرك، وتقدير عدد كبير ومتنوع من قوالب وتصميمات المتاجر الإلكترونية لتجد من بينهم بكل تأكيد ما يناسب ويلائم صناعة نشاطك التجاري.

 

اطلب عرض سعر متجر الكتروني

• عوامل نجاح المتجر الإلكتروني

– توفير الجودة العالية

يمكن تحقيق الجودة العالية عن طريق نظام الفاعلية والذي يقوم وفقا لمواصلة تحسين نظام الجودة. فيجب أن يكون نظام الجودة في مستوى مقبول فيجب التحقق وتطوير النظام من وقت لآخر. يعتبر مقياس مدى رضاء المستهلكين أداة لتطوير النظام وتعتبر نتائج هذا المقياس نظام لرد الفعل. 

-نظام تسعير المنتجات

إن فرض الأسعار على المستهلكين أو الزبائن له تأثير مباشر على نجاح مشروعك. يعتبر تسعير المنتجات أمرا معقدا للغاية يقوم على العديد من القواعد،لكنه الغاية الأساسية منه بالطبع هو أن يغطي جميع التكاليف ويضيف ربحا في النهاية على صاحب العمل.

– التسويق

إن تعلم كيفية تسويق منتجك بالتأكيد سوف يساعدك في نمو حركة مبيعات المتجر الخاص بك. عند تملك كيفية بيع المنتج عن طريق الإنترنت سوف تمنح فرصة لنجاح مشروعك. ستحتاج لتجرب بأفكار تسويقية مختلفة لفهم جمهورك المستهدف وتسويق منتجك لهم. 

– الشحن

سرعة الوصول للعميل ودقة المواعيد والحفاظ على جودة المنتج أثناء عملية النقل، كلها معايير هامة جدا يجب مراعاتها أثناء القيام بعملية الشحن. 

وتعد شركة مرسيليا أفضل شركات انشاء متجر الكتروني مثل سوق بأفضل سعر وجودة عالية.

– خدمة العملاء

 

تعتبر خدمة العملاء الجيدة من أساسيات جلب المستهلكين إليك مجددا وتوديعهم وهم سعداء. سعداء بشكل كافي لتجعلهم يتركوا رد فعل إيجابي عن مشروعك للآخرين الذين سوف يجربون منتجك أو خدمتك وبالتالي يصبحوا مستهلكين متكررين. أول قانون خدمة عملاء جيدة الرد على هاتف محمول المشروع. والثاني أن لا تعود إلا إذا وفيت. والثالث استمع دائما لآراء المستهلكين.

وسيلة أخرى ممتازة جدا لقياس جودة الخدمة هي استئذان العملاء في الإجابة على تقييم بسيط يحتوي على بعض الأسئلة المتعلقة بالعملية كلها. يمكن القيام بذلك من خلال الموقع الإلكتروني على الإنترنت أو منشور ورقي أو تنظيم مناقشة جماعية مصغرة. راجع كل الإطراءات المقدمة، تحقق من أسباب الشكاوى، وحاول استخلاص أفكار مفيدة من كل التعليقات و الإجابات المقدمة لتساعدك في تطوير العمل.

وتعد شركة مرسيليا واحدة من الشركات البارعة في إنشاء المتاجر الالكترونية في مصر والوطن العربي وذلك لأنها تقدم هذه الخدمة بأفضل سعر في السوق وجودة عالية 

اخر اعمالنا فى تصميم متجر الكتروني

http://kagroupeg.com/

http://alsaraperfumes.com/