افضل شركات تسويق

شركات تسويق الكتروني

شركات التسويق هي في الأساس شركات تقدم خدمات التسويق الإلكتروني وهي خدمات يمكن أن تحقق أهدافًا متعددة لعملك وتضمن لك نمو أعمالك ويمكن أن تساعدك في تحقيق التوسع والانتشار أو زيادة المبيعات أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية وهناك العديد من الأهداف التسويقية التي يمكنك تحقيقها من خلال العمل مع شركة تسويق مارسيليا للتسويق والمواقع الإلكترونية.

افضل شركات تسويق

نوصيك بتحديد أهدافك كشركة قبل اختيار شركات تسويق الكتروني المناسبة، ما تريد تحقيقه من خلال الأنشطة التسويقية التي تقوم بها. أحيانًا يكون الهدف هو زيادة المبيعات فقط وقد يكون هدفًا مشتركًا العديد من الشركات ولكن هناك أيضًا شركات أخرى تعمل على بناء علامتها التجارية فهناك العديد من العلامات التجارية التي تمكنت من طباعة اسمها في أذهان عملائها.

 

بمجرد تحديد أهدافك التسويقية من المفيد معرفة رؤية كل شركة تسويقية لكيفية تحقيق هذه الأهداف، بحيث تكون قادرًا على الحكم بشكل صحيح على هذا العمل وليس فقط ديكوره أو مظهره أو دعاية. تعتبر عقول الأشخاص العاملين في الشركة مهمة بالنسبة لك.

أسباب البدء في التسويق الرقمي

يتعلق التسويق دائمًا بالتواصل مع جمهورك في الوقت والمكان المناسبين الذي يستدعي مقابلتهم عبر الإنترنت حيث يقضي الجمهور معظم وقتهم فيه، والتسويق الرقمي في أبسط تعريف عملي له هو التسويق الذي يتم عبر الإنترنت والشركات الاستفادة من ذلك باستخدام محركات البحث مما يعني أن وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب الأخرى تتواصل مع العملاء المحتملين.

 

يلعب التسويق الرقمي نفس دور التسويق التقليدي ولكن مع استخدام جهاز إلكتروني أو استخدام الإنترنت، كما أنه يوفر لنا العديد من الخيارات مثل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

 

يحتوي التسويق الرقمي على العديد من الخيارات المهمة لعملك ولكي تكون قادرًا على العمل والمنافسة حيث تحتاج إلى الاستفادة من الاتصالات الرقمية وتحتاج إلى استخدام استراتيجيات الإعلان الرقمي مثل الدفع بالنقرة وستكون خسارة كبيرة إذا كنت لا تفعل ذلك لأن المستهلكين يتعرفون الآن على العلامات التجارية عبر الإنترنت.

 

في حين أن المنافسة ليست سهلة لحسن الحظ يوفر التسويق الرقمي فرصًا كبيرة للإبداع وتجربة أنواع مختلفة من أساليب التسويق في حدود ميزانية معينة باستخدام لوحات المعلومات للتحليل والمراقبة ويمكن لأي مسوق إلكتروني محترف استخدام أساليب التسويق الرقمي لدعمه في عمل حملة تسويق عبر عدة قنوات مجانية ومدفوعة تحت تصرفهم.

 

يمكنهم استخدام تسويق المحتوى على المدونات والمواقع الإلكترونية لإنشاء سلسلة من المنشورات ويمكن الترويج للمنشورات عبر الشبكات الاجتماعية بالطرق المدفوعة والمجانية على حد سواء بالإضافة إلى توظيف التسويق عبر البريد الإلكتروني وهو أحد الأساليب الفعالة إذا كنت تطبقه بشكل صحيح.

بناء علامتك التجارية

أنت بحاجة إلى شركة تسويق إلكتروني يمكنها مساعدتك في بناء علامة تجارية وهو أكبر استثمار يمكنك القيام به ومن الصعب أن تفعل ذلك بنفسك لأنها ليست مهمة سهلة، عليك أن تسأل نفسك عما تريد وماذا يجب أن تكون لكي يشعر الناس بوجودك وما هو الشعار الذي يمكن أن يتردد صدى لدى جمهورك المستهدف، تحتاج إلى ربط هذه النقاط بما تبيعه وكذلك بالجمهور المستهدف الذي تحاول الوصول اليه.

 شركات تسويق الكتروني

هناك ارتباك يحدث لبعض الأشخاص الذين يعتقدون أن العلامة التجارية هي اسم وشعار ولكن في الحقيقة فإن العلامة التجارية هي الطريقة التي ينظر إليك بها الناس وكل الأحاسيس التي يمكنك التحكم فيها وأخرى لا يمكنك التحكم فيها وإليك موجز وصف لكيفية بناء علامة تجارية.

البحث عن الجمهور والمنافسين

قبل اتخاذ أي قرار بشأن علامتك التجارية يجب أن يكون لديك فهم جيد للسوق سواء كان ذلك هو الجمهور المستهدف أو المنافسون الحاليين لذلك يجب عليك البحث عن منافسيك المباشرين وغير المباشرين الذين يبيعون نفس المنتج أو الخدمة. يمكنك البحث عن العملاء من خلال التحدث إليهم وسؤالهم عن العلامات التجارية التي تشتريها ويمكنك تحليل الصفحات التي يتابعها عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي. عليك الانتباه إلى ثلاثة أشياء: (العملاء الذين يمكنك البيع لهم بسهولة – منافسيك – ما هي اهتمامات عملائك “لغتهم – اهتماماتهم”).

التركيز على شخصيتك

من الصعب أن تكون كل شيء للجميع في البداية لذلك من المهم التركيز على شخصيتك. تحتاج إلى تحديد عرض قيمة علامتك التجارية والتأكد من أنه يوجد لديك عرض ذو قيمة فريد بحيث يصبح جزءًا من رسالة علامتك التجارية. تحتاج إلى تحديد الكلمات التي ستربطها بالعلامة التجارية ويمكنك تصور علامتك التجارية كشخص وهذا سيساعدك على تصور صوتك ويمكنك الجمع بين 3-5 ميزات لعلامتك التجارية التي يمكن أن يكون لها صدى لدى جمهورك.

كتابة شعار

تأكد من إنشاء شعار يمكن أن يصف عملك لذلك اختر بضع كلمات قوية. يمكنك تغيير شعارك إذا رأيت منظورات تسويقية جديدة مثل: علامة تجارية مثل بيبسي غيرت شعارها 30 مرة. الشعار الجيد هو شعار قصير وجذاب يمكن أن يترك انطباعًا كبيرًا عن العلامة التجارية. يمكنك الوصول إلى شعارك عن طريق الصفاء الذهني وإنشاء الخطوط العريضة لوصف عملك.

تصميم مظهر للعلامة التجارية

بعد اختيار الاسم والشعار جاء دور الشخص حتى يصنع المظهر المتمثل في اللون والطباعة. من المهم التركيز على اللون لأنه يخلق انطباعًا لدى عملائك يمكنك الارتباط به لاحقًا. يجب أن تكون ألوانك متسقة مع ما تفعله وتأكد من أنها ألوان تبرز من المنافسة.

تنفيذ العلامة التجارية في الشركة

يضمن استخدام العلامة التجارية وجود سجل ثابت للعلامة التجارية. لإنشاء قصة علامتك التجارية عليك أن تسأل نفسك ما الذي دفعك للبدء في العمل التجاري، ولماذا توجد الشركة وما هو تاريخ العمل. في الحقيقة، إنشاء علامة تجارية عملية مستمرة لا تنتهي بهذه الخطوات لأن أهم خطوة هي التطوير والاستمرارية بعد إطلاق العلامة التجارية، يجب أن تكون متسقًا مع علامتك التجارية لكن عليك دائمًا أن تقدرها.

 

ما عليك القيام به هو توجيه عملائك في الاتجاه الصحيح وترك انطباع أول رائع وإدارة سمعتك جيدًا وضمان أفضل صدى لدى جمهورك وشركات التسويق مستعدون دائمًا للمساعدة في جميع المعلومات والخبرة ولديهم أيضًا أدوات كافية لإجراء التغييرات التي تريدها في عملك لذلك لا تتردد في الاتصال بهم لطلب المساعدة.

شركات تسويق الكتروني

حملات مواقع التواصل الاجتماعي

تعد حملات وسائل التواصل الاجتماعي إحدى الطرق التي تستخدمها الشركات لنشر مواقعها على الويب وكذلك للترويج للأنشطة التجارية. انتبه إلى الخطوات التي تتخذها كل شركة تسويق إلكتروني وكيف تعمل والخطوات التي تتخذها لإنشاء حملة. أهم قنوات التواصل الاجتماعي التي تعمل عليها شركات تسويق الكتروني هي:

  • فيسبوك
  • انستغرام
  • تويتر
  • لينكد ان
  • سناب شات
  • بينتيريست

والآن يمكنك الاستمتاع بجميع الخدمات التسويقية و الاعمال الفنية المقدمة من خلال شركة مارسيليا الآن بتواصلك عبر الشات بموقع مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية والتسويق الالكتروني.