تصميم مواقع الكترونية

0
(0)
هل تخيلت يوماً أنك ستقوم بإنشاء موقع إلكتروني في ثلاث خطوات فقط!؟ هل تخيلت أنك بنقرات بسيطة ستصبح متواجداً على شبكة الـ World Wide Web؟ هذا الأمر لم يعد مجرد تخيل؛ لأنه بالفعل أصبح حقيقة مع مارسيليا.
فبثلاث خطوات فقط سنرحب بك بعالم الإنترنت! وسيصبح عملك أمام مرأى ومسمع العالم. فإذا كنت من أصحاب الأعمال الصغيرة، أو حتى كنت صاحب شركة كبيرة، فبالتأكيد تبحث عن كيفية إنشاء موقع إلكتروني لعملك وبأسهل الطرق. ولكن من أهم المشاكل التي يمكن أن تقابلك هي كيف تقوم بإنشاء موقع إلكتروني من البداية؟ وكيف تبدأ من الأساس حتى تنفذ موقعك؟ فهنا بهذه المقالة سنجعلك تتعرف على كيفية إنشاء موقعك الإلكتروني الخاص بك بنفسك وبثلاث خطوات فقط! ولكن ما هي الثلاث خطوات؟!

في البداية لا بد أن تحدد الهدف من إنشاء موقعك!

قبل أن تبدأ بإنشاء موقع إلكتروني يجب أن تحدد أولاً الهدف من إنشائه، فهل ترغب بموقع إلكتروني لعملك حتى تحقق شهرة لفكرتك أو خدمتك على الإنترنت؟ أم ترغب بزيادة المبيعات بشكل مباشر لشركتك؟ أم فقط مجرد خلق Branding للشركة! ولا بد أن تركز جيداً قبل أن تجيب على كل هذه التساؤلات؛ لتحدد السبب وراء رغبتك في إنشاء الموقع.

فهناك أنواع متعددة من المواقع الإلكترونية والتي يمكنك إنشاؤها لتحقيق هدفك؛ ومنها:

  • الموقع الشخصي

هدفه الرئيسي أن تقوم بنشر كل شيء خاص بك؛ للتعريف عن نفسك، وما تقدمه، وخبراتك السابقة؛ لتحقق شهرة في مجالك، وتزيد من متابعيك.
  • الموقع التجاري

اسمه يدل على أن هدفه الأساسي تجاري بحت، فهو مثله مثل الموقع الشخصي، ولكن للشركات، بحيث تستخدمه الشركات في التعريف عن خدماتها، وسابقة أعمالها، وكل شيء يتعلق بها؛ لتحقق شهرة، وتزيد من مبيعاتها.
  • الموقع الصحفي

غرضه نشر محتويات صحفية للزوار؛ لإبقائهم أطول فترة ممكنة على الموقع؛ لزيادة الترافيك الخاص بالموقع، وبالتالي هذا يزيد من فرصته في نشر إعلانات بمبالغ كبرى لشركات ومواقع كبرى.
  • مواقع الخدمات

هذه المواقع تقوم بشكل أساسي على بيع الخدمات الإلكترونية، التي تقدمها الشركات والأفراد، سواء لشركات أو لأفراد آخرين؛ ومن أبرز هذه المواقع موقع خمسات، والذي يقدم هذه الخدمة بشكل متخصص.

والآن تعرف على خطوات إنشاء الموقع في ثلاث خطوات

فكما عرفنا من قبل أن إنشاء الموقع الإلكتروني يحتاج إلى ثلاث عناصر أساسية؛ وهي: استضافة، ودومين، وتصميم.
  • فالاستضافة هي الوسيلة التي تحمل محتويات وملفات موقعك لتظهر أونلاين (المكان الذي يستضيف ملفات موقعك)، والذي لا بد من اتصاله بالإنترنت بشكل دائم؛ كي يتمكن الزائر من مشاهدته، ولا بد أيضاً أن يكون مؤمناً ضد عمليات الاختراق، ويمتلك وسائل حماية قوية، وذو سرعة عالية.
ومارسيليا توفر لك كل هذا باستضافتنا المشتركة، .
  • والدومين هو اسم الموقع، والذي يعبر عنه، ويعتبر بمثابة عنوانك على الإنترنت، الذي يساعد زوارك في الوصول إليك بكل سهولة؛ مثل (.- Google.com- وغيرها )، ولدينا بمارسيليا العديد من الدومينات (النطاقات) التي نوفرها لك لتختار منهم المناسب لنشاط موقعك.

 

  • أما التصميم فهو آخر مرحلة تحتاج إليها بعد حجز الاستضافة والدومين، وهي بالتأكيد شكل الموقع النهائي الذي سيظهر لزوار موقعك،
والذي ستنفذه بطريقة من الاثنين: إما الاعتماد على شركة تصميم (ولكن هذا الحل مكلف للغاية )، أو الاعتماد على مبرمج أو شخص يعمل بدون شركة، وهو مايسمى بالـ freelancer (وهذا أيضاً سيكلفك الكثير من المال، بالاضافة إلى إهدار الكثير من الوقت؛ لأنك اعتمدت على شخص حر وليس شركة). وبما أن مارسيليا تسعى دائماً أن توفر أقصى درجة المساعدة لعملائها، والتي سهلت عليك العمل بموقعك، وتساعدك بتصميم الموقع دون الحاجة لمبرمج أو مطور مواقع الا من خللنا.

ما رأيك فى العرض ؟

نرجو تقييم العرض حسب رضاءك

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?