تعلم التجارة الالكترونية

0
(0)

أين يتواجد عملاءك المستهدفون؟

  • معرفة أماكن تواجد عملاءك المستهدفون على الإنترنت هو عامل حيوي آخر من شأنه أن يساعد في تشكيل استراتيجية اكتساب عملاء جدد والتواصل مع العملاء الحاليين.
  • ما المدونات والصحف والمجلات والأحداث والتطبيقات والمحلات التجارية، وقنوات التلفزيون التي يستخدمونها / يشاهدونها / يذهبون إليها؟
  • أين يعملون وإلى أين يذهبون خارج العمل؟ وهكذا..
كل هذا سوف يساعدك على استهدافهم بطريقة صحيحة وزكية.

التعاون مع المؤثرين في مجالك

الشخصيات المؤثرة / المشهورة في مجالك من الممكن أن يكون لهم دور السحر في خطتك التسويقية. الشخصيات المؤثرة Influencers يمكنهم التأثير على سلوك السوق المستهدف الخاص بك، وبناءك علاقات قوية معهم سوف يجعا هذا التغيير في صالحك.

جذب عملاء أو زوار جدد

كيف سوف تحصل على زوار جدد لموقعك؟ عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.

الحملات المستمرة: نعني بهذا القسم أدوات التسويق الالكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية. مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبًا إلى حنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد.

حملات المرة الواحدة: وهي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة. وهي مصممة خصيصا لتحقيق أهداف محددة – مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل. ومن أمثلة ذلك طرح منتج جديد أو الإعلان عن تخفيض ما أو مسابقة كبيرة، وهكذا

خطة التحويل

تُركز خطة التحويل Conversion على رحلة العميل. وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال المراحل الشرائية التي يمر بها العميل، سواء كان زائر (عميل محتمل) أو كان عميل حالي (قام بالشراء بالفعل) أو كان عميل متكرر.

لذا .. قد يكون زيادة تحويل الزائرين الجدد إلى عملاء، أو زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين في صفحة معينة Leads، وما إلى ذلك.

بما أنك -في الخطوة الأولى- سبق أن أوضحت أهدافك التي تنوي تحقيقها، إذًا يتبقى أن تحدد بالضبط الطريقة التي سوف تعتمدها لتحقيق ذلك.

خطة الاحتفاظ بالعملاء (أو الزائرين)

عادة ما يدور هذا الجزء حول أدوات إعادة التسويق Re marketing التي تقدمها جميع القنوات التسويقية سواء قوقل أو فيسبوك أو تويتر وغيرهم..

الهدف من هذا الجزء هو الوصول لعملاءك ممن زار موقعك سواء قبل أن يتمم عملية شراء أو حتى بعد عملية شراء ناجحة.

تُمكنك هذه الأدوات من استهداف من ترك عربة التسوق من استهداف نفس العميل المحتمل مرة أخرى بنفس المنتجات التي قام باختيارها ولكنه لم يقوم بالشراء لسبب ما.

وتُمكنك أيضًا من استهداف العملاء الذين قاموا بالشراء من موقعك بمنتجات ذات علاقة بناءًا على طبية ما تم شراءه بالفعل.

حدد مقاييس النجاح

تساعدك مقاييس النجاح ومقاييس الأداء KPIs من قياس النجاح الإجمالي لحملتك التسويقية وقياس مراحلها أيضًا، وتعطيك معلومات يمكنك استخدامها لتحسين خطتك التسويقية. يجب أن تكون هذه المقاييس. تذكر أن هذه المقاييس يجب أن تكون وثيقة الصلة بأهدافك الأولية التي قمت بتحقيقها:

مثال على مقاييس النجاح:
  • إجمالي الإيرادات
  • نسبة اكتساب عملاء جدد
  • نسبة التحويل سواء في الصفحة الرئيسية أو في صفحة المنتج
  • نسبة العملاء المتكررون
 

 تصميم تطبيق المتجر الالكتروني _ افضل شركة تصميم متاجر الكترونية

 افضل شركة تصميم متجر الكترونى فى مصر _ استضافه متجر الكتروني

مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية

مؤسسة مصرية رسمية

هاتف الشركة :  01096633474 – 01033076500 – 01011668970

البريد الالكترونى : [email protected]

ما رأيك فى العرض ؟

نرجو تقييم العرض حسب رضاءك

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?