منصات التسويق الالكتروني

ما هي المتاجر الالكترونية؟

المتاجر الالكترونية هو مصطلح ظهر في الآونة الأخيرة؛ حيث عصر الانفتاح وسرعة الاتّصال وسهولة التواصل والتطوُّر الرقمي السريع والكبير. والمتاجر الالكترونية هي خدمة تقدمها شبكة الويب أو شبكة الإنترنت؛ حيث تسمح لك بإنشاء متاجر افتراضية والقيام بعمل كتالوج للمنتجات أو ألبوم بعرضها، مع حساب رسوم شحنها لأي مكان في العالم وسعرها وإمكانية الدفع من خلال الإنترنت. لا تحتاج إلى خبرات برمجية فكل ما تحتاجه لوحة المفاتيح والمتصفح فقط. بموجب هذة الفكرة أصبحت الحياة سهلة، ويسّرها أكثر تطبيقات الهواتف الذكية؛ فبإمكانك شراء ما تريد وقتما تريد أينما تكون متحرراً من قيود الزمان والمكان الخاصة بالمتاجر التقليدية! من الجدير بالذكر أن التجارة الالكترونية أصبحت تنافس وبشدة المتاجر التقليدية؛ فسهولة ومتعة وتطور المتاجر الالكترونية وجعلها في متناول الأيدي بالهواتف الذكية، جعل البعض يظن أنها تسبب أحياناً خسائر للمتاجر التقليدية. وهذا أيضاً جعل كثيراً من المتاجر التقليدية تقتحم هذا المجال لتقف في صفوف المتاجر الالكترونية محافظة على مكانتها قدر الإمكان ومواكبة لهذا التطور السريع والممتع.

 

المواطن المصري من أكثر الأفراد تسوقاً عبر المتاجر الالكترونية

لقد أظهرت الدراسات أن المواطن المصري من أكثر الأفراد تسوقاً عبر المتاجر الالكترونية. فالواقع يشهد توجُّه المواطن المصري للمتاجر الالكترونية تاركاً بعض المولات بفخامتها وضخامتها؛ مما جعل مصر من أكثر الدول إنفاقاً على التسوق الالكتروني. فهي تحتل المكانة الـ25 في قائمة الدول الأكثر إنفاقاً على التسوق الالكتروني على مستوى العالم. وعلى المستوى العربي، تعد مصر الأولى في مجال التسوق الالكتروني. وهذه المكانة لها أسبابها، فالتسوق الالكتروني بمصر يقدم تسهيلات كثيرة للزبائن. كذلك تتنوع الخيارات المتاحة عبر الإنترنت مقارنة بمثيلتها التقليدية. بل إن العلامات التجارية اتجهت للمتاجر الالكترونية وبعضها أغلق المتاجر التقليدية واعتمد بشكل كبير على المتاجر الالكترونية فقط. ولقد أظهرت الدراسات أن المواطن المصري من أكثر الأفراد تسوقاً عبر المتاجر الالكترونية. فالواقع يشهد توجُّه المواطن المصري للمتاجر الالكترونية تاركاً بعض المولات بفخامتها وضخامتها؛ مما جعل مصر من أكثر الدول إنفاقاً على التسوق الالكتروني، فهي تحتل المكانة الـ25 في قائمة الدول الأكثر إنفاقا على التسوق الالكتروني على مستوى العالم. وعلى المستوى العربي، تعد مصر الأولى في مجال التسوق الالكتروني؛ وهذه المكانة لها أسبابها، فالتسوق الالكتروني بمصر يقدم تسهيلات كثيرة للزبائن، كذلك تتنوع الخيارات المتاحة عبر الإنترنت مقارنة بمثيلتها التقليدية. بل إن العلامات التجارية اتجهت للمتاجر الالكترونية وبعضها أغلق متاجر التقليدية واعتمد بشكل كبير على المتاجر الالكترونية فقط. على المتاجر التقليدية سرعة الاستجابة لإيقاع العصر الحديث، ومحاولة المرونة والتماشي معه من سهولة الأداء والخدمة والمعاملة وسبل إرضاء العميل.

المنافسة بين المتاجر الالكترونية

لقد تنوعت المتاجر الالكترونية سواءً كانت مشاريع خاصة أو علامات تجارية أو أصحاب متاجر تقليدية شغلت مكاناً بين المتاجر الالكترونية. وعلى هذا فالأمر به الكثير، والساحة تشهد منافسة شرسة بين الجميع. وأنت كصاحب متجر الكتروني عليك الإجابة العملية على السؤال: هل تريد لزائر موقعك الخروج منه بسرعة وهو غير راضٍ عن الخدمة؟ الخروج بلا عودة؟ أو تريد زائراً دائماً؛ بل ويمكنه أن يجذب لك آخرين؟!  

 تصميم تطبيق المتجر الالكتروني _ افضل شركة تصميم متاجر الكترونية

 افضل شركة تصميم متجر الكترونى فى مصر _ استضافه متجر الكتروني

مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية

مؤسسة مصرية رسمية

هاتف الشركة :  01096633474 – 01033076500 – 01011668970

البريد الالكترونى : [email protected]